الرئيسية | حوادث وقضايا | طائرة خاصة تنقل 7 جثامين لمأساة "لانزاروتي" لمدينة كلميم

طائرة خاصة تنقل 7 جثامين لمأساة "لانزاروتي" لمدينة كلميم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

أفادت مصادر مطلعة لموقع "أخبارنا المغربية" عن موافقة قاضي محكمة "إريسيفي بلانزاروتي" بنقل جثامين الضحايا السبعة الذين لقوا حتفهم غرقا في رحلتهم إلى جزر لاس بالماس عبر قارب للهجرة السرية يوم 16 يناير .

وحسب مصادر "أخبارنا المغربية" فقد جاءت هذه الموافقة من قاضي المحكمة بعد التأشير بنقلهم يوم غد الأربعاء صوب مدينة كلميم،وذلك بتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومصالح وزارة الداخلية وجهة كلميم واد نون لتسهيل عملية ترحيل الجثث، لدفنها بعد أن ظلت أسرهم تنتظر لأزيد من 18 يوما.

وأكدت مصادر مسؤولة في اتصال هاتفي مع "أخبارنا المغربية" أن الجثث السبعة ستصل مطار كلميم يوم غد الأربعاء على الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة بالتوقيت المحلي قادمة من "لانزاروتي" في رحلة خاصة عهد لشركة خاصة بنقلهم، وكذا التكفل بنقل الجثامين قصد تسليمها لأهاليها بتنسيق مع السلطات الإقليمية لجهة كلميم واد نون.

وكانت صلاة الجنازة قد صليت على الهالكين السبعة يوم الجمعة الماضي بمسجد النور في "أريسيفي" بلاس بالماس، بحضور أقرباء الضحايا وعائلاتهم وحشد من المهاجرين.

يشار إلى أن الضحايا السبعة (من أصل 28 كانوا في رحلة هجرة) قد لقوا حتفهم منذ 16 يوما بسبب انخفاض درجات حرارة أجسامهم وإجهادهم وقلة الغذاء تزامنا مع أحوال الطقس السيئة التي اجتاحت المنطقة خلال فترة رحلة الهجرة ما بين طانطان ولانزاروتي، وفق ما أعلنته السلطات الإسبانية بعد إجراء التشريح الطبي لجثامين الضحايا.

مجموع المشاهدات: 1680 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة