الرئيسية | قضايا المجتمع | معاناة بيضاء تجتاح جبال سوس ودواوير عدة تستغيث لإنقاذها

معاناة بيضاء تجتاح جبال سوس ودواوير عدة تستغيث لإنقاذها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معاناة بيضاء تجتاح جبال سوس ودواوير عدة تستغيث لإنقاذها
 

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

تشهد عدة مناطق بجهة سوس ماسة تساقطات ثلجية جد مهمة خلال هذه الأيام، والتي لم تعرفها المنطقة مند سنوات ،خاصة بجبال اداوتنان واشتوكة ايت بها وتيزنيت وتارودانت، ما خلف موجة من البرد القارس ومحاصرة العديد من القرى والدواوير، التي فجأتها الثلوج بشكل مباغث وغير منتظر.

وتعيش جملة من المداشر أوضاعا مأساوية، في ظل غياب المؤونة وحطب التدفئة، الذي قد يقلص من حدة الحرارة المنخفظة، والتي سجلت أرقاما قياسية بمناطق عدة، وصلت لعشر درجات تحت الصفر، في سابقة من نوعها ،ما يجعل النساء والأطفال الصغار والشيوخ في خطر كبير، بسبب عدم قدرة أجسامهم على تحمل هذه الظروف الطبيعية القاسية، التي تزداد سوءا يوما بعد يوم.

وأدت التساقطات الثلجية بجبال تارودانت وتيزنيت الى عزل مجموعة من المداشير والقرى الواقعة بين هذه الجبال عن العالم الخارجي، وجعلت ساكنتها محاصرة من كل حذب وصوب بكتل ثلجية ،بلغ سمكها أرقاما مرتفعة، وتعالت معها صرخات استغاثة المواطنين، لتقديم الدعم والمساعدة لهم ،لتجاوز هذه المحنة، وللتخفيف من وطأة المعاناة والألم الذي اكتسح المنطقة.

 وأضحت الضرورة ملحة للتحرك العاجل من لدن الجهات الوصية، وتفعيل لجن اليقظة والاغاثة المستعجلة ،للتدخل من أجل انقاذ ما يمكن انقاذه ومساعدة هذه الأسر لتجاوز موجات البرد القارس وفك العزلة عنهم. 

مجموع المشاهدات: 4225 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ابراهيم
حكومة العار
الخزي والعار لهذه لحكومة، لكم الله يا أهل المغرب العميق اما المسؤولين في هذه البلاد فلا يهمهم الا ارصدتهم البنكية، فتبا لكم ولاحزابكم
مقبول مرفوض
0
2018/02/10 - 01:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة