الرئيسية | اقتصاد | رقم خيالي...هذا هو المبلغ الذي سيصرفه المغرب في حال فوزه بشرف تنظيم كأس العالم

رقم خيالي...هذا هو المبلغ الذي سيصرفه المغرب في حال فوزه بشرف تنظيم كأس العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رقم خيالي...هذا هو المبلغ الذي سيصرفه المغرب في حال فوزه بشرف تنظيم كأس العالم
 

 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

يبدو أن المغرب عازم كل العزم على المنافسة حتى آخر رمق من أجل تحقيق حلم تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 مهما كانت تكلفة تنظيم تظاهرة دولية من هذا الحجم.

ووفق الأرقام الرسمية التي يتم تداولها، فإن المغرب مطالب بإعادة تهيئة البنية التحتية للمدن 14 التي ستستضيف العرس الكروي، وهو ما قد يكلف حسب التقديرات الأولية ما بين 40 و 50 مليار درهم، بينما ستبلغ كلفة بناء الملاعب الجديدة وإصلاح تلك الموجودة ما يقارب 10 مليارات درهم.

وحتى نفهم أكثر هذا المبلغ الضخم، فيكفي الإشارة إلى أن صندوق المقاصة وقبل تحرير المواد المدعة كان يكلف الدولة ما بين 30 و 50 مليار درهم، أي أقل بأزيد من 20 في المائة من المبلغ المخصص لتنظيم المونديال.

وكمثال آخر، فإن بناء وتجهيز مستشفى جامعي متكامل يكلف ميزانية الدولة حسب تصريحات سابقة لوزير الصحة الحسين الوردي، 5 ملايير درهم فقط.

مجموع المشاهدات: 9234 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ايمان.ع
جيد
يعني هده المبالغ ستصرف من اجل الاستثمار في البنية التحتية للبلد و هدا شئ جيد.
مقبول مرفوض
2
2018/02/27 - 12:51
2 |
دولة فقيرة عند ؟ودولة غنية عندهم كلهم
لاداعي الي حزن /فلوس كاينة ؛مكتب الوطني الكهرباء وماء هو من بدا في جمع مبلغ /وزيادة في ضريبة علي دواء"؛ زيادة تنبر جواز سفر ؛؛ومخلافات في سير بثمن ليس حتي في أوربا بحجة حواذت سير؛ ووووو ويقولون تقشف /ياخواني انهم درو ليكم تحاليل مند سنين الدي دخل فيها؟بانكم شعب تعمار صنادق وبداية درسوها الي كيراني وهو يعرف سر كله وسر من قالو له كدا وكدا لكي ؟ اننا نستحق كل هدا نسمع ولا نتكلم وهم يبعون الوهم وفي الاخير 50 الالف منصب شغل هدا هو من يقوله لكم محلل كاس عالم
مقبول مرفوض
0
2018/02/27 - 01:06
3 | Youssef
لا أدري
شخصيا لا أفهم كيف للمغرب أن ينظم كأس العالم و الجريمة بكل أنواعها تعم الوطن؟هل يستطيع المتفرجون الاجانب ان يركبو الحافلات؟هل يستطيعو التحدت في الهاتف في الشارع؟هل تستطعن النساء التجول دون التعرض للتحرش او الاغتصاب؟هل هل هل ..... أتمنى لكل من يدعم هذا الملف ان تكون له اجوبة مقنعة
مقبول مرفوض
1
2018/02/27 - 01:30
4 |
ودوها بعدا غير في تعليم وسبيطارات يا اخنز مسؤولين في التاريخ والله لا نضمتوه
مقبول مرفوض
2
2018/02/27 - 01:32
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة