الرئيسية | سياسة | الامير مولاي رشيد يمثل عاهل المغرب في القمة الإسلامية بمكة

الامير مولاي رشيد يمثل عاهل المغرب في القمة الإسلامية بمكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الامير مولاي رشيد يمثل عاهل المغرب في القمة الإسلامية بمكة
 

أعلن مصدر في الحكومة المغربية السبت 11 أغسطس أن الأمير مولاي رشيد، الشقيق الأصغر لملك المغرب محمد السادس، سيمثل المملكة في القمة الإسلامية الاستثنائية التي تستضيفها مكة المكرمة الثلاثاء لحل الأزمة السورية.

وقال المصدر إن "الملك كلف الأمير مولاي رشيد تمثيل المملكة" في قمة منظمة التعاون الاسلام.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز دعا  22 يوليو إلى عقد اجتماعاً استثنائياً لمؤتمر التضامن الإسلامي على مستوى القمة في مكة في 15 أغسطس المقبل.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل يومها "حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت الدقيق والمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية من احتمالات التجزئة والفتنة في الوقت الذي تحتاج فيه إلى وحدة الصف والكلمة، دعا الملك إلى مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة".

من جهة ثانية يصل الى مدينة جدة السعودية على البحر الاحمر الاحد وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب حول النزاع في سوريا واستقالة المبعوث العربي والدولي الى هذا البلد كوفي انان.

وسيشارك في هذا الاجتماع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي، في حين اكدت مصادر في الامم المتحدة ان وزير الخارجية الجزائري الاسبق الاخضر الابراهيمي (78 عاما) مرشح لخلافة انان.
  ا ف ب

مجموع المشاهدات: 1979 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة