الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد الدارالبيضاء .. هذه ثاني أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب حسب إستطلاع رأي أجرته "أخبارنا"

بعد الدارالبيضاء .. هذه ثاني أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب حسب إستطلاع رأي أجرته "أخبارنا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

 أخبارنا المغربية - ميلود البري 

يعد المغرب من بين البلدان التي تعاني من إرتفاع حوادث السير حيث يعتبر معدل قتلى حوادث السير من المعدلات الأعلى عالميا . و ذلك راجع إلى عدة عوامل كعدم إحترام قانون السير و كذا رداءة الطرقات و المرافق .

عوامل تساهم أيضا في جعل قيادة السيارة تتحول من تجربة ممتعة إلى كابوس يودي بحياة العديد من الأشخاص. وتجمع هذه الأسباب في المدن المغربية ، حيث ترتفع معدلات الوفيات بسبب حوادث السيارات على المعدلات الأخرى للوفاة.

و حسب إحصاء أجرته "أخبارنا" حول " أسوأ المدن لقيادة السيارة في المغرب " إحتلت مدينة الدارالبيضاء الرتبة الأولى بنسبة 61%  من المستطلعين . حيث تعتبر المدينة القطب الاقتصادي و التجاري الأول بالمغرب .لذا فهي تعاني من مشاكل مرورية مزعجة لأصحاب السيارات ومستعملي وسائل النقل وللمارة أيضا، بدأت تزداد حدتها يوما بعد يوم في سائر شوارع العاصمة الاقتصادية، حيث تضاعف في السنوات الأخيرة أسطول العربات المتحركة في شوارع المدينة العملاقة ، ناهيك عن مشاكل مواقف السيارات التي تزداد حدة سنة بعد أخرى .

و تأتي مدينة مراكش في الرتبة الثانية بنسبة 8% نظرا لنشاطها السياحي ,حيث أصبحت الاختناقات المرورية أمرا مألوفا تتداخل فيه السيارات مع الدراجات النارية و الحافلات، الأمر الذي  يجعل التجوال في المدينة  صعبا للغاية .  

هذا و تحتل مدن كفاس و طنجة و الرباط رتبا متقاربة من حيث نسبة المستطلعين . مدن تتحول فيها تجربة السياقة من نعمة إلى جحيم  و تكون سببا في ارتفاع معدل حوادث الطرق والازدحام المروري .

مجموع المشاهدات: 21127 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فدوى
ما يزعج في مراكش هو العدد الكبير لدراجات النارية و عدم تخصيص ممر خاص بيهم.
مقبول مرفوض
0
2018/07/06 - 12:36
2 |
مخلويظين ومشاريع
لأن مشكل هو تخطيط وليس في مشارييع /وهناك كما يقال كايين غا لي خاشي راسو ولا يعرف مدا سيفعل /لأن دراسة أي مشروع تعطي اما بالمال واباك صاحبي وتفرق كعكة علي من أنعم الله عليهم هناك في مغرب مخططون اي مخلويظون لأن دراسة تريد وقت ولكن حان ناس لعندنا زربانة ويريدون ان يغطو اخطاءهم في تشتيت مال عام بدون مخطط
مقبول مرفوض
0
2018/07/09 - 05:29
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة