الرئيسية | أخبار وطنية | الحكومة تلتزم بإنشاء 53 مصلحة استعجالية للقرب في 2013

الحكومة تلتزم بإنشاء 53 مصلحة استعجالية للقرب في 2013

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تلتزم بإنشاء 53 مصلحة استعجالية للقرب في 2013
 

تعهدت الحكومة من خلال وزارة الصحة ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2013 بإنشاء 30 وحدة طبية استعجالية للقرب، ووضع ثمانية مصالح للمساعدة الطبية الاستعجالية، فضلا عن تفعيل 15 مصلحة متنقلة للمستعجلات والإنعاش.
 
وأكد مشروع قانون المالية أن الحكومة ستعزز من توفير وتتبع الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية على مستوى سلاسل الخدمات الاستعجالية، مؤكدة أنها عازمة من خلال مشروع قانون المالية لـ 2013 المعروض أمام البرلمان للمناقشة والتعديل على مواصلة تأهيل المستشفيات العمومية وتحسين خدماتها، واستكمال أشغال بناء وتجهيز المركز الاستشفائي الجامعي لوجدة  وكذا إطلاق الدراسات من أجل بناء المراكز الاستشفائية الجامعية لأكادير وطنجة، ومواصلة أشغال بناء مراكز القرب لعلاج السرطان وخاصة في مدن ببني ملال، وورزازات، وتطوان والراشيدية، ومراكز جهوية لعلاج السرطان وخاصة بمدن العيون ومكناس، ووجدة، وطنجة و وآسفي.

وأوضح مشروع قانون المالية أن التعهدات المذكورة للحكومة الحالية تندرج ضمن تفعيل "إستراتيجية جديدة لقطاع الصحة" للفترة 2012-2016.

وأكد مشروع مالية 2013، أن الإستراتيجية المذكورة ترتكز على تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص ونهج سياسة طبية للقرب، مبرزا أن الإستراتيجية المذكورة تقوم على خمسة محاور وهي توفير الخدمات الصحية وتحسين الاستقبال، وتحسين حكامة قطاع الصحة، وتفعيل التغطية الصحية الأساسية، و تطوير برنامج اليقظة الصحية ومحاربة الأمراض.

إلى ذلك يقترح مشروع قانون مالية  2013 الحكومة  تخصيص غلافا ماليا  يناهز 12,37 مليار درهم، بهدف مواكبة السياسة الحكومية في هذا المجال والرامية إلى تفعيل الحق في الصحة للجميع وضمان جودة الخدمات الصحية وكذا توزيعها بطريقة متكافئة على مجموع التراب الوطني.


ع.ح

مجموع المشاهدات: 1930 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة