الرئيسية | متفرقات | مسابقة جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره لعام 1434 ٬ منتصف الشهر الجاري بالدار البيضاء

مسابقة جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره لعام 1434 ٬ منتصف الشهر الجاري بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسابقة جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره لعام 1434 ٬ منتصف الشهر الجاري بالدار البيضاء
 

أخبارنا المغربية - و م ع

تحتضن قاعة المدرسة القرآنية بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء ٬ في الفترة الممتدة ما بين 2 و4 ربيع الأول 1434 هجرية الموافق ل 14 و 16 يناير الجاري ٬ الدورة الثامنة للمسابقة الدولية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره .

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ٬ في بلاغ لها ٬ أنه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1434 هجرية ٬ فإن الوزارة تعتزم تنظيم هذه المسابقة في دورتها الثامنة ٬ وذلك وبغرض إبراز الاهتمام الكبير التي توليه هذه الوزارة لكتاب الله العزيز ٬ وحفاظه ومجوديه ومفسريه .

وأضاف المصدر ذاته أن حفل افتتاح دورة هذه السنة سينظم يوم 14 يناير الجاري ٬ ابتداء من العاشرة والنصف صباحا٬ بقاعة المدرسة القرآنية بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء .

وللتذكير ٬ فقد فازت كل من الجزائرية أمينة سلامة٬ واللبناني زكريا محمد علي الطرابلسي٬ بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره٬ في دورتها السابعة .

فقد حصلت أمينة سلامة (من مواليد 1988) على الرتبة الأولى في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل وحسن الأداء والتفسير٬ فيما حصل السيد زكريا محمد علي الطرابلسي (من مواليد 1983) على الرتبة الأولى في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء .

أما الرتبتان الثانية والثالثة في فرع حفظ القرآن الكريم مع الترتيل وحسن الأداء والتفسير, فقد فاز بهما٬ على التوالي ٬ السيدان محسن غشيوي وعبد الحكيم الشادلي (المغرب)٬ بينما حصل على الرتبتين الثانية والثالثة في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء, على التوالي, السيدان أحمد الخالدي (المغرب), ومحمد صلاح زكي الوكيل (مصر).

مجموع المشاهدات: 1407 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة