الرئيسية | سياسة | هل تتراجع الولايات المتحدة فعلا عن مسودة القرار المقدم إلى الأمم المتحدة؟

هل تتراجع الولايات المتحدة فعلا عن مسودة القرار المقدم إلى الأمم المتحدة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تتراجع الولايات المتحدة فعلا عن مسودة القرار المقدم إلى الأمم المتحدة؟
 

 أخبارنا المغربية

أكدت مصادر من داخل الأمم المتحدة، أن «مسودة المقترح الأميركي ليست قرارا استراتيجيا أميركيا انطلق من البيت الأبيض أو البنتاغون أو حتى من وزارة الخارجية بل قرار منعزل».

 وشددت المصادر على القول، إن تمرير المقترح تم دون علم البيت الأبيض والبنتاغون ووزارة الخارجية. بينما ذهبت مصادر أخرى إلى اعتبار ما حدث في نيويورك أنه يجسد حالة انقسام في الإدارة الأميركية إزاء نزاع الصحراء.

وأضافت المصادر، أن وزير الدفاع الأميركي، تشاك هاغل، عبر عن استيائه من خطوة رايس، ونقل عنه قوله: «لا يمكن أن نجازف بحليف رئيسي مثل المغرب».

 وقد عبر كبار المسؤولين في البنتاغون عن عبروا استغرابهم من انعدام التنسيق مع البنتاغون بشأن قرار يتعلق ببلد يعد حليفا استراتيجيا لواشنطن.

وقالت أوساط في العاصمة الأميركية على اطلاع بملف نزاع الصحراء لـ«الشرق الأوسط»، إن «ثمة استياء في واشنطن إزاء مشروع القرار لا سيما أن رايس لم تأخذ الضوء الأخضر بشأنه من البيت الأبيض»، معتبرة مبادرة رايس بأنها كانت مستقلة تماما عن القرار الاستراتيجي الأميركي.

وكشفت المصادر، أن هناك اتجاها في الإدارة الأميركية للتراجع عن مقترح رايس ، وفي هذا السياق، هناك أنباء عن كون الإدارة الأميركية وخصوصا وزارتي الدفاع والخارجية طلبت من رايس مراجعة مواقفها.

 

 

مجموع المشاهدات: 4679 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
يقتلون القتيل ويمشون في جنازته
مقبول مرفوض
3
2013/04/19 - 06:58
2 | aslan
massalih
hadihi dowal tatba3 massalih, wa alyawm al jazaer dawla ghaniya wl jazaer manahat petrolaha li usa wa manahat ajwa2aha li usa wa asbahat halifan 9awiyan li usa, wa obama sa yazour al jazaer nihayat al 3am ba3da an zaraha holland 9abla al maghreb,al hal alwahed amama al maghreb howa i3adat tahalof ma3a dowal ka russia wa lima la monawarat ma3a russia wa manh al russ imakiniyat woloj miyah maghrebia li sufon al harbia hakada yomkino khalk tawazon, ziada ala hada yajib tawdif khobara2 fi siyassa kay yakono 9anassila wa suffara2 wa layssa bi ma3rifa kama howa al aan, haytho sefarat maghreb takado takono marta3an li lfassad wa nawm al 3ami9, id kayfa tama tabkho hada al 9arar w al 30tmani aw al 3amrani niam fi al 3assan, law kanat hokamat al youssfi lama hadatha hada, kholassat al 9awl had hokomat benkiran mach2ouma la siyassa dakhilia la siyassa kharijia la walooo ila bka benkiran w raba3to radi yakharjo ala maghreb
مقبول مرفوض
0
2013/04/19 - 08:07
3 | radoine
وقف التعاون مع بعثة المينورسو في كل مهامها اذا تمّ اقرار مشروع توسيع مهمة بعثة المينورسو
مقبول مرفوض
1
2013/04/19 - 08:23
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة