الرئيسية | ثقافة وفنون | انطلاق مهرجان " شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي"

انطلاق مهرجان " شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق مهرجان " شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي"
 

أخبارنا المغربية    

 انطلقت اليوم الخميس بمدينة شفشاون فعاليات مهرجان " شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي" ٬بمشاركة فنانين فوتوغرافيين من داخل المغرب وخارجه.

واكد مدير المهرجان ٬في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للانباء ٬ان الهدف من تنظيم هذه الفعالية ٬التي ستستمر الى غاية يوم السبت القادم ٬ تعزيز الاهتمام بالصورة الفوتوغرافية كابداع فني متعدد التعبيرات وكفن يسهل تبليغ محتواه للعموم ٬وكذا التعريف بالمواقع الاثرية والارث الحضاري وتمكين الفنانين الفوتوغرافيين المغاربة ونظرائهم من اسبانيا وبلجيكا والولايات المتحدة وتركيا وتونس وليبيا ومصر والسعودية والامارات وممثل اتحاد المصورين العرب من تبادل التجارب وإبراز الإنتاج الفني المحلي والوطني والدولي.

كما يروم المهرجان ٬حسب ذات المصدر ٬ إعطاء الفرصة للشباب الموهوبين المغاربة لعرض أعمالهم وخلق فرصة للاحتكاك بالمصورين المحترفين .

ويتضمن برنامج المهرجان أربعة محاور أساسية تتعلق بتنظيم معارض للصورة الفوتوغرافية لفنانين شاركوا بأعمالهم في معارض وطنية ودولية ٬وتنظيم مسابقة لاختيار أحسن الصور الفوتوغرافية٬ التي ستمنح لمبدعيها جوائز خاصة.

كما يحتوي برنامج المهرجان ٬الذي ينظم بتنسيق مع جمعية الشاون "أونلاين " ٬على تنظيم ندوة حول أهمية ودور الصورة في التنمية السياحية والتسويق المجالي ٬وتنظيم ورشتين تكوينيتين٬ الأولى ستكون مخصصة للتكوين في تقنيات التصوير الفوتوغرافي والثانية حول معالجة الصورة الملتقطة باستخدام برامج الفوتوشوب المتخصص في فن الغرافيك٬ سيشرف على تأطيرهما مختصون في هذا المجال.

مجموع المشاهدات: 1655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة