الرئيسية | حوادث وقضايا | عمال الفوسفاط باليوسفية ينجون من حادثة سير طرقية

عمال الفوسفاط باليوسفية ينجون من حادثة سير طرقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمال الفوسفاط باليوسفية ينجون من حادثة سير طرقية
 

    

أخبارنا المغربية - يوسف الإدريسي   

وقعت بعد ظهر يوم الثلاثاء 04 يونيو 2013  حادثة سير وُصفت بمتوسطة الخطورة، بمنطقة "العرية" التي تبعد من مدينة اليوسفية ب 30 كيلومتر، وذلك عندما اصطدمت شاحنة من الحجم الكبيربحافلة تابعة لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط كانت تقلّ مستخدمين بالمكتب قادمة من مورد 6 الخاص باستخراج الفوسفاط في اتجاه مدينة اليوسفية.

الحادث وحسب المعاينة الميدانية، لم يسفر عن خسائر بشرية باستثناء بعض الأضرار على مستوى الواجهة الأمامية للحافلة، في الوقت الذي سادت فيه حالة من الهلع و الذهول في صفوف العمال خوفا من تطور الوضع لحظة محاولة تجاوز سائق الحافلة للشاحنة المحمّلة، خصوصا أن بعض العمال كانوا على علم بحادثة سير شهدتها نفس المنطقة إثر اصطدام شاحنة بسيارة عائلية.

 

وفيما أبدى أحد العمال امتعاضه من الحالة السيئة للطريق و ضيق مسالكها، نفى مندوب الصحة و السلامة بذات المؤسسة أن تكون الحالة الطرقية هي السبب في الحادثة، مؤكّدا في نفس الوقت أن الحادث كان عاديا نتيجة سوء تقدير من السائقين أثناء محاولة التجاوز.

 

تجدر الإشارة إلى أن الطريق الرابطة بين اليوسفية و مورد 6 أضحت نقطة سوداء تثير رعب عمال مورد استخراج الفوسفاط الذين يستعملونها بشكل يومي نظرا لتردي حالتها، ينضاف إلى ذلك الضغط الذي أضحت تعرفه بسبب الشاحنات الناقلة للفوسفاط والتي تسير بسرعة مفرطة دون انضباط من سائقيها سعيا منهم للقيام بأكبر عدد من الرحلات.

 

مجموع المشاهدات: 2066 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | mahmoud
youssefia
ina madinet youssefia zawina wakha saghire inaha jamila jidane o baghayne nakhademo fiha wakha ma makhadaminche
مقبول مرفوض
0
2013/06/04 - 07:37
2 | mahmoud
youssefia
حنة بسيارة عائلية. وفيما أبدى أحد العمال امتعاضه من الحالة السيئة للطريق و ضيق مسالكها، نفى مندوب الصحة و السلامة بذات المؤسسة أن تكون الحالة الطرقية هي السبب في الحادثة، مؤكّدا في نفس الوقت أن الحادث كان عاديا نتيجة سوء تقدير من السائقين أثناء محاولة التجاوز. تجدر الإشارة إلى أن الطريق الرابطة بين اليوسفية و مورد 6 أضحت نقطة سوداء تثير رعب عمال مورد استخراج الفوسفاط الذين يستعملونها بشكل يومي نظرا لتردي حالتها، ينضاف إلى ذلك الضغط الذي أضحت تعرفه بسبب الشاحنات الناقلة للفوسفاط والتي تسير بسرعة مفرطة دون انضباط من سائقيها سعيا منهم للقيام بأكبر عدد من الرحلات. المزيد: https://www.akhbarona.com/society/44109.html#ixzz2VHN6vaAB
مقبول مرفوض
0
2013/06/04 - 07:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة