الرئيسية | سياسة | بنكيران في مهرجان العمال للملك: يا جلالة الملك المغاربة \"عياو\"

بنكيران في مهرجان العمال للملك: يا جلالة الملك المغاربة \"عياو\"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران في مهرجان العمال للملك: يا جلالة الملك المغاربة \"عياو\"
 

 

عبد الله أموش/أخبارنا المغربية

وجه عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رسائل عدة إلى الملك محمد السادس مخاطبا إليه. يا جلالة الملك الاحترام للإسلام في المغرب لا ينال المكانة التي يليق بها. يا جلالة الملك المشرفين على الإعلام يميعون جمالنا. يا جلالة الملك المغاربة "عياو" ويريدون الإصلاح. يا جلالة الملك "ما بقاش هذا" وقت باحماد وافقير والبصري والهمة والعماري "وهاذوا خصهم امشو".

في مهرجان خطابي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوم الأحد 1 ماي الجاري، بمناسبة فاتح ماي عيد الشغل.

وتوعد بنكيران في كلمته بمحاربة أي دستور تتراجع فيه مكانة الإسلام بما أوتي من قوة. وأضاف بأنه لو أرد أن يحمل المسؤولية المعنوية كما حملت لحزب العدالة والتنمية في أحداث الدار البيضاء فان الجهة معلومة وطالب بالكشف عن الحقيقية في أحداث مراكش وسط هتافات جماهير تنادي "الشعب يريد إظهار الحقيقة".

وردد الحاضرون شعارات طالب برحيل عالي الهمة والماجدي والياس العمري، وحملوا لافتات تدين الإرهاب وتطالب بمحاكمة ناهبي المال العام وأخرى للمعطلين تطالب بالتشغيل في الوظيفة العمومية.

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة بنكيران كانت الأقوى من بين كلمات الهيئات الأخرى المشاركة في المهرجان. والتي تتمثل إضافة إلى الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، من حركة التوحيد والإصلاح، وحزب العدالة والتنمية، ومنظمة التجديد الطلابي، ومنتدى الزهراء للمرأة المغربية.

يذكر أن المهرجان الخطابي الذي نظمه الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كان تتويجا لمسيرة وطنية حاشدة نظمها الاتحاد بمناسبة فاتح ماي.

مجموع المشاهدات: 2536 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | التطوانية
الاسلام احنا الي ماعطيناهش مكانته احنا الي فرطنا فيه. والمشكلة ماشي في الهمة او غيره المشكلة فينا احنا كلها يلغي بلغاه
مقبول مرفوض
0
2011/05/02 - 05:11
2 | التطواني
السلام عليكم ربما نحن المغاربة قد سئمنا الخطاب السياسي المملوء بالشعارات والكلمات الرنّنة لكن المحتوى فارغ مما يصبو إليه الشعب ، خطاب بنكيران يبدو لي كما كلامه في البرامج المتلفزة أنّه يخرج من العمق ، الرجل حقيقة يريد الاصلاح ، لكن من سيتركه ليعمل للإصلاح ، فاللوبيات المسيطرة على الاقتصاد خاصة سوف لا تترك جهدا للحيلولة بين بنكيران و الوصول إلى المبتغى . أسأل الله لوطننا هذا الأمن والأمان والرخاء والازدهار . كما أحيي الملك الشاب على شجاعته وأطالبه كما طالب بنكيران الحفاظ خاصة على الدين الاسلامي والعمل بالشريعة حتى يبقى لقب أمير المؤمنين ساري المفعول إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.
مقبول مرفوض
0
2011/05/02 - 05:54
3 | ملاحظ
اتق الله اسي بن كيران.راه قبل انشائ البام كنتم تتصارعون مع الاتحاد الاشتراكي لدرجة ان اليازغي طالب بحل حزبكم خلال احداث الدار البيضاء.كانت برامجكم وفتاويكم تتير الرعب لدى الديموقراطيين في هدا البلد.صديقك الغنوشي رئيس حزب النهضة يتجول في اوروبا كي يسوق نمودج الاسلام المعتدل اللدي تتبناه حركته حتى ينال رضى الغرب.راه ماكياين لا عماري ولا همة.انتم لي خالقين هد بوعوات.
مقبول مرفوض
0
2011/05/02 - 07:36
4 | مغربي حشمان
لا بد أن تكون كلمته هي الأقوى فالرجل لديه حبال صوتية ما شاء الله
مقبول مرفوض
0
2011/05/02 - 09:10
5 | مغربي حشمان
لا بد أن تكون كلمته هي الأقوى فالرجل لديه حبال صوتية ما شاء الله
مقبول مرفوض
0
2011/05/02 - 09:12
6 | li gal lhrira barda ydir fiha yaddo
boga
مقبول مرفوض
0
2011/05/02 - 09:51
7 | Mouatin
Y en marre de ces religieux qui veulent imposer leur religion a tout le monde. Vous etes libre de pratiquer comme vous voulez. Tout le monde ne partage pas votre obssession avec la religion. Laissez nous tranquille, on ne veut pas etoufer comme les gens d\' Afghanistan ou saudia 
مقبول مرفوض
0
2011/05/03 - 12:00
8 | ورززات
شكر يا معلم المغرب اللاعقلي اشكرك شخصيا
مقبول مرفوض
0
2011/05/03 - 12:54
9 | امين المغربي
بن كيران هو أكبر إرهابي.. والشعب \"عايق بيه\"
مقبول مرفوض
0
2011/05/03 - 02:34
10 | الشريف الادريسي المهاجر
لا للاحزاب السياسية ونعم لحركة 20 فبراير المباركة. اين كنتم قبل الحركة؟ اتركونا بسلام فالشعب يمثل نفسه بنفسه ولا يحتاج لاصوات تريد الوصول للكرسي على حساب جركة الشباب. ارحلوا واتركونا في نضالنا فنحن سننتصر على الظلم والظالمين بحول الله.
مقبول مرفوض
0
2011/05/03 - 06:29
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة