الرئيسية | أقلام حرة | تاعرابت و 20 فبراير و رباعية مراكش الحمراء

تاعرابت و 20 فبراير و رباعية مراكش الحمراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تاعرابت و 20 فبراير و رباعية مراكش الحمراء
 

 

يوسف الشطيبي

حقا لقد هرمنا ... لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية... وأخيرا أتت الفرحة بعد مدة طويلة من المرارة والنتائج الهزيلة،ورفرف علمنا المغربي بين اجواء مراكش الحمراء، و سحق أسود الأطلس المنتخب الجزائري برباعية نظيفة في ملحمة ستكون عصية على النسيان على الأشقاء الجزائريين.

واختفت الرايات السوداء التي عكرت صفو شوارعنا في الأيام الأخيرة، و صاحت الجماهير بصوت واحد : الشعب يريد ثلاثة لزيرو فكان لها أكثر من ذلك بفضل الروح القتالية لأسودنا من بنعطية(قلب الأسد) و الشماخ و حجي و النجم الصاعد و ميسي المغرب السعيدي و بقية أشاوس منتخبنا الوطني.

فشكرا لكل أسودنا التي عادت إلى زئيرها، و بئسا لأشباه المغاربة من أمثال تعرابت أو تهرابت أو زين الهاربين الذي فضل أنانيته و مصلحته الشخصية على المصلحة العليا للوطن ، مما يذكرني بصبية 20 فبراير الذين بدون أي وعي وطني سائرون في طريق الفتنة، و يريدون أن تحقق لهم مطالبهم بمجرد أن ينتهوا من مظاهراتهم ، و يصدق فيهم المثل المغربي "من تسحر مع الأطفال أصبح مفطرا" .

فهل تسائلتم لماذا لا يصدرون بيانا يهنئون فيه الشعب المغربي بهذا الفوز؟ ولماذا لم تخرج علينا جماعة الجهل و البهتان ببياناتها أم أنهم يريدون تحريم كرة القدم؟ فوالله ما أظنهم إلا حزينين أكثر من حزن بوتفليقة و بنشيخة،خصوصا لما صدموا بالمسيرات العفوية التي خرجت بعد المقابلة بالأعلام المغربية و صور الملك ، فماذا سيقولون الآن؟هل كلهم مخازنية و شرطة و جيش بأزياء مدنية؟

فهنيئا للشعب المغربي ومبروك علينا و هادي البداية و مازال مازال .....

و ياحركة 20 فبراير ... الآفات و الأيام ستقضي عليكم

 

الله الوطن الملك


مجموع المشاهدات: 1378 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
آش هاذ الدخول والخروج فالهدرة واش جاب الطز للحمد لله
مقبول مرفوض
0
2011/06/06 - 01:00
2 | Llll
لقد عبرت عن رأيي وراي الكثير من المغاربة نعم الكل تساءل لماذا لم تتم تهنئة الفريق الوطني للكرة وكانت اجابة اغلبية المغاربة الاحرار ان حركة 20 فبراير لا تنتمي لهدا الوطن ربما تمنت غير دلك ان يخسر الفريق ويعم الحزن الدي لم نعرفه الابرفعهم الا علام السوداء مثل عبدة الشياطين
مقبول مرفوض
0
2011/06/06 - 02:16
3 | walid
rak rir tadfach daba nta twari l had haraka raha fiha mohamon azin nta nivea dyalk tayh bzff sma3t nta absat lho9o9 mahrom biha ou tkoul 20 achno 3tatk had dawla loukan matkhdmch tchard f vzan9a hta had may39l 3lik rak 3ad bazz rouh ta9ra chwiya sma3t azin
مقبول مرفوض
0
2011/06/06 - 04:56
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة