الرئيسية | ثقافة وفنون | القنوات الوطنية تراهن على رمضان لرفع نسبة المشاهدة وعائدات الإشهار

القنوات الوطنية تراهن على رمضان لرفع نسبة المشاهدة وعائدات الإشهار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القنوات الوطنية تراهن على رمضان لرفع نسبة المشاهدة وعائدات الإشهار
 

علم أن القناة الثانية (دوزيم) حددت المعالم الأساسية لشبكتها الرمضانية، المنتظر أن تضم مجموعة من الأعمال الفنية المغربية، أنتجت خصيصا لشهر الصيام، منها المسلسل التلفزيوني "حروف الزين"، للمخرج المصري أمير رمسيس، وبمشاركة مجموعة من الوجوه الفنية المغربية، المنتظر عرضه بعد فترة الإفطار. كما ينتظر أن تضم البرمجة اليومية لرمضان المسلسل المغربي "دموع الرجال"، لمخرجه حسن غنجة، بمشاركة عبد القادر مطاع، وفاطمة تيحيحيت، وسيبث في الفترة الليلية.

وللسنة الثانية على التوالي، ستواصل قناة "دوزيم" عرض السلسلة الكوميدية "ديما جيران"، المكملة للسلسلة السابقة "ياك حنا جيران"، لمخرجها إدريس الروخ، بمشاركة العديد من الوجوه الفنية المغربية، مثل منى فتو، ومحمد مجد، ومحمد بسطاوي.

وينتظر أن تضم البرمجة التلفزيونية لشهر رمضان تنظيم المسابقة الدينية "مواهب في تجويد القرآن الكريم"، وتتمة السلسلة التلفزيونية "الحسين والصافية"، لمخرجه محمد عبد الرحمان التازي، بطولة رشيد الوالي، وسامية أقريو.

من جهتها، تفرد القناة الأولى حيزا مهما من برمجتها الرمضانية للأعمال الوطنية، وستراهن القناة على السلسلة الكوميدية "عش البنات"، لمخرجها هشام الجباري، بطولة نزهة الركراكي، ومحمد الخلفي، وينتظر أن تبث عند موعد الإفطار، كما تتميز البرمجة الرمضانية، حسب معلومات توصلت إليها "المغربية"، ببث السلسلة الكوميدية الجديدة "الزين في الثلاثين"، التي يجسد دور بطولتها محمد الخياري، ومجموعة من خريجي برنامج "كوميديا"، بينهم الفائز بنسخة هذه السنة، كما تضم البرمجة الرمضانية للقناة الأولى أعمالا أخرى، بينها المسلسل التلفزيوني "الحاجات"، لمخرجه محمد آشاور، الذي كان ينتظر أن يقدم في وقت سابق كفيلم سينمائي، فضلا عن مواصلة عرض أول "تيلينوفيلا" في المغرب "زينة الحياة"، لمنتجها نبيل عيوش، وبث حلقات جديدة من سلسلة "ساعة في الجحيم"، وكبسولة يومية بعنوان "حوار في تروطوار"، المنتظر أن تقدم معلومات والنصائح لفائدة المشاهدين.

ودخلت قناة "ميدي 1 تي في" على خط المنافسة الرمضانية، إذ ستقدم الدورة الأولى من برنامج اكتشاف المواهب الشابة في فن الحلقة، فضلا عن عرض برامج وروبورتاجات، حول العادات والتقاليد المغربية خلال رمضان.

ويأتي تكثيف الإنتاج الوطني خلال شهر الصيام في القنوات الوطنية، حسب مصدر "المغربية"، في ظل الأزمة، التي تعرفها السوق العربية من إنتاجات درامية، فضلا عن محاولة التقرب أكثر من المشاهدين المغاربة، والرفع من نسبة المتابعة للقنوات المحلية، خاصة مع تزامن شهر رمضان مع فصل الصيف (شهر غشت)، الذي يعرف عودة الجالية المغربية المقيمة في الخارج.

وتراهن القنوات الوطنية على هذا الشهر، أيضا، من خلال الإنتاجات الوطنية، للرفع من نسبة عائداتها الإشهارية.

ويرتقب أن تشرع القنوات التلفزيونية الوطنية في بث وصلات إعلانية لهذه الأعمال، ابتداء من منتصف شهر يوليوز المقبل.

 

ياسين الريخ | المغربية

مجموع المشاهدات: 2111 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | كلام فارغ و اعلام فارغ
أنا شخصيا و كل من أعرفهم من صديقاتي بالجامعة و من افراد العائلة لا نشاهد برامج قنواتنا المغربية خلال شهر رمضان لأنها برامج فارغة و ترفع ضغط الدم بعد مشاهدتها حتى عناوين البرامج و المسلسلات لا تشجع الشخص على مشاهدتها برامج و مسلسلات حموضتها جد مرتفعة تعتمد على الميوعة في الكلمات و اللبس غير المحترم و نحن في الشهر الفضيل لا حول و لا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2011/06/12 - 05:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة