الرئيسية | أخبار وطنية | مطار فاس - سايس .. تسجيل ارتفاع في حركة النقل الجوي بنسبة تفوق 40 في المائة خلال دجنبر الماضي

مطار فاس - سايس .. تسجيل ارتفاع في حركة النقل الجوي بنسبة تفوق 40 في المائة خلال دجنبر الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطار فاس - سايس مطار فاس - سايس
 

سجلت حركة النقل الجوي بمطار فاس Ü سايس خلال شهر دجنبر الماضي ارتفاعا بلغت نسبته 75 ر 40 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية .

وحسب إحصائيات للمكتب الوطني للمطارات، فإن عدد المسافرين الذين استعملوا مطار فاس Ü سايس خلال شهر دجنبر الماضي بلغ ما مجموعه 63 ألف و 55 شخصا مقابل 44 ألف و 800 مسافر خلال نفس الشهر من سنة 2012 .

وسجلت حركة النقل الجوي التجاري للمسافرين بمختلف مطارات المملكة ارتفاعا خلال شهر دجنبر الماضي بلغت نسبته 42 ر 15 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

وحسب المصادر ذاتها، فإن مطار فاس Ü سايس استقبل خلال سنة 2013 ما مجموعه 790 ألف و 785 مسافرا مقابل 654 ألف و 691 مسافرا خلال سنة 2012 أي بزيادة مهمة بلغت نسبتها 79 ر 20 في المائة .

وبخصوص تصنيف حركة النقل الجوي التجاري حسب المناطق، فقد احتل مطار فاس Ü سايس المرتبة الرابعة بعد مطارات كل من محمد الخامس ( الدار البيضاء ) والمنارة ( مراكش ) والمسيرة ( أكادير ) .

وكانت شركة ( لوو كوست إيرلانديز راينير ) قد افتتحت مؤخرا خطا جويا جديدا يربط بين مدينتي سانتيتيان ونانت من جهة ومدينة فاس .

كما دشنت الشركة الإسبانية ( لوو كوست فويلينغ ) مؤخرا خطا جويا جديدا يربط بين مدينتي برشلونة وفاس وذلك من خلال تنظيمها لأول رحلة ضمت 70 راكبا .

وإلى جانب رحلات جوية باتجاه بعض العواصم العربية والإفريقية، يعد مطار فاس Ü سايس منطلقا لرحلات جوية يومية في اتجاه العديد من المطارات الأوربية كإشبيلية وليون ولندن وشارل لوروا وفرانكفورت وغيرها .

مجموع المشاهدات: 1055 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة