الرئيسية | حوادث وقضايا | اعتداء شنيع على تلميذ قاصر داخل المؤسسة باسم السلطة

اعتداء شنيع على تلميذ قاصر داخل المؤسسة باسم السلطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتداء شنيع على تلميذ قاصر داخل المؤسسة باسم السلطة
 

 

تطوان : أبو أمل

تعرض تلميذ " ع .د " البالغ من العمر 14 الأمس إلى اعتداء شنيع داخل إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية بتطوان من طرف رجل غريب المسمى " ش هـ " لا علاقة له بالمؤسسة .

وقد اتصلت الجريدة بالمديرة التي تعرضت بدورها إلى الاعتداء والسب والشتم والكلام الساقط أثناء مزاولتها لعملها .حيث فسرت لنا ملابسة ما وقع .وحسب تصريحها أن التلميذ خلغ ملابسه داخل القسم ليذهب الى قاعة الرياضة إذ كان يلبس اللباس الرياضي تحت اللباس المدرسي وقد أثار هذا الوضع احدي التلميذات التي اشتكت لامها أن " ع.د " خلع سرواله أمامها. وأضافت المديرة أنها قامت بتحرياتها و مسائلة باقي التلاميذ الذين أكدوا أن زميلهم كان يرتدي اللباس الرياضي تحت اللباس المدرسي بناء على توصيات الأستاذ التربية البدنية الذي أمرهم ذلك ربحا للوقت .
وقد اتصل هاتفيا بالمديرة أب التلميذة وشرحت له ما وقع في حين قدمت أمها رفقة رجل غريب لتقديم شكوى من جديدة إلا أنها لم تتحكم في أعصابها وضربت التلميذ ضربا مبرحا مما جعل المديرة تتدخل مطالبة الأطر الإدارية بإحضار السلطة تدخل الغريب وعرف نفسه بانته هو السلطة بالمنطقة وهو رجل الأمن وقام بدفع المديرة التي سقطت أرضا واشبع التلميذ ضربا وركلا.، وبعد تدخل باقي الأطر لإنقاذ التلميذ قام بدوره بنزع سرواله بدون حياء أمام المديرة مرددا كلمات نابية .
وفي ذات السياق استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الطفل لما وقع للتلميذ داخل المؤسسة من طرف الغرباء وتطالب السلطات لرد الاعتبار له خصوصا أن المتهم ما زال حرا طليقا و حضر إلى المؤسسة باسم السلطة بينما هو في الحقيقة مرشح فقد ليكون عون سلطة " مقدم "
كما استنكر هذه الواقعة آباء وأمهات التلاميذ باعتبار أن التلاميذ في حماية المؤسسة ولا احد يحق له اعتداء عليهم مهما كانت صفته ولو أقربائهم.
ومن جهة أخرى طرح سؤال عن سبب حضور ذلك الشخص مع أم التلميذة وما هي دوافعه لإبراز عضلاته على التلميذ والمديرة وباقي الأطر ؟؟؟؟

-

 

 

مجموع المشاهدات: 1982 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | tayeb
ان لم تستحي ففعل ما شئت
كمواطن غيور اطلب من المسوولة على هذه المؤ سسة اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في حق هذا الشخص المعتدي اولا على حرهة المؤسسة ثانيا على هذا الثلميذ الذي يظهر من خلال الواقعة انه لم يكن يقصد اذاء الفتاة،كما ان هناك طرق تربوية لانصاف الفتاة اذا تأكد العكس٠ومن خلال هذه الواقعة تظهر سلطوية المعتدي قبل تقلده لمنصب مقدم(مؤخر)
مقبول مرفوض
5
2014/03/10 - 07:32
2 | عبدالحق
الأمانة
عندما يلج أبناؤنا مؤسساتهم التعليمية فهم أمانة في رقبة المديرين و الأطر التربوية على حد سواء
مقبول مرفوض
1
2014/03/10 - 11:27
3 | مغتربة توحشات المغرب
لو حدث هذا هنا بهولاندا لقامت الدنيا و لن تقعد حتى ياخذ هذا الطفل حقه من هؤلاء الهمجيين.
مقبول مرفوض
0
2014/03/11 - 05:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة