الرئيسية | سياسة | جمال بنعمر: الأمم المتحدة تدعم لجنة صياغة الدستور اليمنية وفق برنامج خاص

جمال بنعمر: الأمم المتحدة تدعم لجنة صياغة الدستور اليمنية وفق برنامج خاص

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمال بنعمر: الأمم المتحدة تدعم لجنة صياغة الدستور اليمنية وفق برنامج خاص
 

أكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر أن المنظمة الأممية "لديها برنامجا خاصا لمساعدة لجنة صياغة الدستور اليمنية وتوفير جميع الإمكانيات الضرورية لها، بناء على طلبها حتى يتم انجاز الدستور في الوقت الذي تم الاتفاق عليه".

وقال بنعمر، في تصريح صحافي لدى وصوله اليوم الخميس إلى مطار صنعاء في زيارة جديدة لليمن، إن "هناك استحقاقات سياسية يجب أن يتم معالجتها في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، أهمها صياغة الدستور الجديد"، مشيرا إلى أن زيارته لليمن "تهدف إلى استكمال دعم جهود الأمم المتحدة للعملية السياسية الجارية حاليا في اليمن والرامية لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني".

وفي هذا الصدد، أضاف المبعوث الأممي أنه سيلتقي خلال هذه الزيارة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ومع جميع الفرقاء السياسيين "لدعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام".

وأشار بنعمر أيضا إلى أنه سيقوم خلال هذه الزيارة بإعداد التقرير الدوري الذي سيقدمه لمجلس الأمن حول مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن خلال جلسته التي ستعقد في 24 ابريل الجاري، كما سيقوم بالتحضير لاجتماع أصدقاء اليمن الذي سيعقد في 29 من هذا الشهر بالعاصمة البريطانية لندن.

د/ع ط/ل م

مجموع المشاهدات: 1216 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة