الرئيسية | ركن المرأة | هذه هي أخطاء الماكياج التي تظهرك أكبر من عمرك

هذه هي أخطاء الماكياج التي تظهرك أكبر من عمرك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي أخطاء الماكياج التي تظهرك أكبر من عمرك
 

 

البداية الخاطئة:

يؤكد خبراء الجمال أن ماكياجك الخارجي مهما كان متقنا ومتناسقا، فإنه لن يظهر جميلا ما لم تهتمي جيدا بمرحلة الإعداد، التي تسبق وضع ماكياج العين والشفاه، خاصة اذا كانت بشرتكِ خشنة قليلا أو جافة.

اذا كنتِ تعانين من بشرة مجهدة وغير ناعمة فإن كريم الأساس وخافي العيوب لن يكفيا لمنحكِ الإطلالة الرائعة التي تطمحين إليها.

وهنا ننصحك باستخدام قناع مخصص لتقشير البشرة برفق بشكل يومي، واذا كانت بشرتكِ حساسة ولا تتحمل القيام بعملية التقشير بهذا التتابع السريع، فعليكِ أن تلجئي للإجراء البديل وهو تنظيف البشرة المتكامل باستخدام سيرم مخصص لتنظيف وتنعيم سطح البشرة، مثل Clarins Double Serum Complete Age Control Concentrate. وبعد هذه الخطوة يمكنكِ البدء بكريم الأساس ثم خافي العيوب.

كريم الأساس غير المناسب لبشرتكِ:

يجب أن تدركي أن علاج بشرتكِ المجهدة لن يتم بواسطة شرائكِ لماركات مستحضرات البشرة الغالية، وانما باختيار الماركات التي تناسب طبيعة بشرتكِ ولونها، واذا لم تنتبهي جيدا لنوع كريم الأساس الذي تستعملينه، فإنك ستبدين أكبر عمرا حتى اذا كنتِ في بداية مرحلة الشباب.

عند اختيار كريم الأساس، ابتعدي تماما عن الكريمات التي تشبه الأقنعة عند وضعها على الوجه فتغير لونه بالكامل وتجعله أغمق من لونه الحقيقي فيشوه ماكياجكِ، أو أفتح فتبدين شاحبة اللون وكأنكِ مريضة.

احرصي على اختيار الدرجات الدافئة القريبة من لون بشرتكِ. ويفضل أن تشتري ثنائيات البرايمر وكريم الاساس لأنها تعطي بشرتكِ وهجا طبيعيا رائعا ويدوم مفعولها لفترة طويلة. جربي ثنائية Revlon، واجمعي بين برايمر Revlon PhotoReady Perfecting وكريم أساس Revlon Colorstay.

بودرة الأساس المطفية الترابية القوام:

اذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية، فإنكِ بالتأكيد تفضلين وضع بودرة الأساس الترابية على انفكِ والأماكن اللامعة في وجنتيكِ وجبهتكِ، ولكن مع مرور الوقت تتكتل هذه البودرة في شكل خطوط رفيعة على الوجه تجعل بشرتكِ غير موحدة اللون، كما أنها ستبدو للعين المجردة كتجاعيد للوجه وليس بودرة عادية. كما أنه اذا كانت بشرتكِ داكنة ووضعتِ أكثر من طبقة من البودرة فإن وجهكِ سيبدو كالشبح أو مهرج السيرك.

ننصحكِ بتجنب البودرة الترابية من الأساس لأنها لا تغطي عيوب البشرة كالحبوب والتجاعيد والتقشف. الجئي إلى البودرة السائلة التي تفتح بشرتكِ وكأنها طبقة ثانية من الجلد الطبيعي، مثل: CornSilk Original Satin Loose Powder .

رسم الحواجب بشكل سيئ:

صحيح أن الموضة حاليا هي الحواجب الكثيفة، ولكن هذا لا يعني أن ترسمي خطين عريضين غير متناسقين على الإطلاق مع شكل وجهكِ ولون بشرتكِ لمجرد أن تتبعي الموضة.

المعروف أن شعر الحواجب يقل كلما تقدمتِ بالعمر، لذا يجب عليك ألا تبالغي في رسم حاجبيكِ من الآن بينما مازلتِ تحتفظين بكثافة شعركِ بشكل مقبول بدرجة كبيرة.

أفضل شكل لحاجبيكِ هو أن يكونا كثيفين من الطرفين الخارجيين وتقل الكثافة باتجاه الزوايا الخارجية للوجه مع انحناءة بسيطة في المنتصف. أما اذا رسمت خطا عريضا ليصبح الحاجب ثقيلا عن شكله الطبيعي فإنكِ تخاطرين بجعل عينيكِ تبدوان وكأنهما سقطتا في منتصف وجهكِ، وهذا بالتأكيد سيؤثر على جمالكِ ويشوه ماكياج عينيكِ بشكل كامل.

اختاري قلم حواجب بلون أفتح من لون شعر حاجبيكِ، ولا تعتمدي عليه فقط لتحديد حاجبيكِ. جربي الماسكرا الشفافة لفرد شعر الحواجب وبودرة الحواجب لتغطية المناطق الخالية من الشعر بالحاجبين، ليصبحا أكثر كثافة وبشكل طبيعي.

استعملي قلم تحديد الحواجب من ماركة MAC.

مجموع المشاهدات: 3013 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة