الرئيسية | ثقافة وفنون | ثلاثة مغاربة يتوجون بجوائز دبي الثقافية

ثلاثة مغاربة يتوجون بجوائز دبي الثقافية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ثلاثة مغاربة يتوجون بجوائز دبي الثقافية
 

 

أخبارنا المغربية

محسن أخريف

     أعلنت دار الصدى للصحافة والنشر والتوزيع عن أسماء الفائزين بجوائز دبي الثقافية، والتي تشمل مجالات الشعر والرواية والقصة القصيرة والدراسات النقدية والفيلم التسجيلي والفنون التشكيلية والحوار مع الغرب والتأليف المسرحي، وتبلغ قيمة جوائزها 200 ألف دولار . وقد تميزت الدورة الحالية، وهي السابعة في عمر الجائزة، بفوز ثلاثة مبدعين مغاربة في حقول:  الشعر والتأليف المسرحي والفيلم التسجيلي.  حيث حصل الشاعر محسن أخريف  على الجائزة الثالثة عن مجموعته الشعرية الجديدة المعنونة " لَوْلا " وهي المجموعة الثالثة له، بعد ديوانيه : ترانيم للرحيل (2001) و حصانان خاسران )2009(،ويُذكر أن محسن أخريف قد حصل سابقا على مجموعة من الجوائز الأدبية من بينها: جائزة الشعر في مسابقة الإبداع الأدبي التي نظمتها القناة الثانية المغربية دورة2007 . كما ترجمت بعض نصوصه إلى الإسبانية والفرنسية. وشارك في ملتقيين لإبداع الشباب العربي في كل من مصر والبحرين.

     كما فاز المؤلف المسرحي والقاص عبد الكريم وحمان  بالجائزة الخامسة عن مسرحيته " إبحار نحو العاصفة". وحصل المخرج رشيد أهلال  على الجائزة الثانية في صنف الفيلم التسجيلي عن فيلمه " عرق القصابة".   

     وتجدر الإشارة أنّ لجان التحكيم تشكّلت من الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي من مصر، ويوسف أبو لوز من فلسطين، ونبيل سليمان من سوريا، ود. صالح هويدي من العراق، ود. حاتم الصكر من العراق، وعزت عمر من سوريا، وعبد الفتاح صبري من مصر، ود. عمر عبد العزيز من اليمن، وإسماعيل عبد الله ونواف الجناحي من الإمارات. وكعادة دار الصدى في الاحتفاء بالفائزين سيتم توزيع الجوائز ضمن  حفل ثقافي كبير يقام بدبي تحضره شخصيات مهمة في مجال الثقافة الأدب. 

مجموع المشاهدات: 914 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة