دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

بايتاس يفند "أكذوبة" تجنيس أحفاد اليهود المغاربة ويكشف الحقيقة الكاملة

بايتاس يفند "أكذوبة" تجنيس أحفاد اليهود المغاربة ويكشف الحقيقة الكاملة

أخبارنا المغربية - مريم الناجي

كذب الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، ما تم تداوله بخصوص ملتمس تجنيس أحفاد اليهود المغاربة، مؤكدا أن المعطيات التي نشرتها وكالة الأناضول تفتقر للدقة وأثارت جدلا واسعا دون سند صحيح.

وأوضح بايتاس، خلال ندوته الصحفية الأسبوعية المنعقدة يوم الخميس، أن الأمر لا يتعلق بعريضة كما تم الترويج له، بل بملتمس تشريع جرى تقديمه منذ سنة 2024، في إطار الآليات التشاركية التي يتيحها الدستور للمواطنين.

وأكد المسؤول الحكومي أن هذا الملتمس تم وضعه عبر بوابة “المشاركة المواطنة”، التي تتيح للمواطنين تقديم عرائض وملتمسات في مجالات مختلفة، مبرزا أن هذه المنصة تضم أقساما متعددة، وتدبر بشكل مستقل حسب طبيعة كل مبادرة.

وكانت وكالة الأناضول قد زعمت، في وقت سابق، أن الحكومة المغربية أحالت مقترحا تشريعيا على البرلمان يقضي بمنح الجنسية لأبناء وأحفاد المغاربة اليهود المهاجرين، وهو ما نفاه بايتاس بشكل قاطع، مشددا على أن الأمر لا يعدو كونه مبادرة مواطنة لم ترق إلى أي مسار تشريعي رسمي.


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

يوسف

المشكل

أين المشكل ياك مغاربة علاش مايتجنسوش هاد الكوفيين و أعداء الوطن تايقلبو دائما على تشويه أي موضوع فيه المغرب حتى الفرق مابين اليهود المغاربة و الصهاينة جامعين كلشي المغربي مغربي واخا اللي كان يا مكان شر الكوفيين مفراسكمش بالامس استقبال مبعوث بوليساريو من طرف مسؤول فلسطيني ناعسين على هادي

2026/05/01 - 09:50
2

عاءشة

بلا تجنيس مفرعنين

اودي راهم قاضيين حاجتهم كما يحلوا لهم في المغرب بلا مايتجنسوا

2026/05/01 - 10:26
3

خالد

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مرحبا باليهود المغاربة في بلادهم معززين مكرمين ولا عزاء للحاقدين الذين يخصصون ولاءهم لحماس وايران يأكلون الغلة ويسبون الملة ومعهم عقلية قطيع وهم كثر.حفظ الله المملكة الشريفة ونصر أمير المؤمنين

2026/05/01 - 12:15
4

خالد

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مرحبا باليهود المغاربة في بلادهم معززين مكرمين ولا عزاء للحاقدين الذين يخصصون ولاءهم لحماس وايران يأكلون الغلة ويسبون الملة ومعهم عقلية قطيع وهم كثر.حفظ الله المملكة الشريفة ونصر أمير المؤمنين

2026/05/01 - 12:15
5

خالد

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مرحبا باليهود المغاربة في بلادهم معززين مكرمين ولا عزاء للحاقدين الذين يخصصون ولاءهم لحماس وايران يأكلون الغلة ويسبون الملة ومعهم عقلية قطيع وهم كثر.حفظ الله المملكة الشريفة ونصر أمير المؤمنين

2026/05/01 - 12:15
6

خالد

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مرحبا باليهود المغاربة في بلادهم معززين مكرمين ولا عزاء للحاقدين الذين يخصصون ولاءهم لحماس وايران يأكلون الغلة ويسبون الملة ومعهم عقلية قطيع وهم كثر.حفظ الله المملكة الشريفة ونصر أمير المؤمنين

2026/05/01 - 12:15
7

خالد

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مرحبا باليهود المغاربة في بلادهم معززين مكرمين ولا عزاء للحاقدين الذين يخصصون ولاءهم لحماس وايران يأكلون الغلة ويسبون الملة ومعهم عقلية قطيع وهم كثر.حفظ الله المملكة الشريفة ونصر أمير المؤمنين

2026/05/01 - 12:15
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة