الرئيسية | دولية | مقاتلة كردية تفجّر نفسها كي لا تقع "فريسة" داعش

مقاتلة كردية تفجّر نفسها كي لا تقع "فريسة" داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقاتلة كردية تفجّر نفسها كي لا تقع "فريسة" داعش
 

 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

قال المرصد السوري لحقوق الانسان"اقتحمت قيادية في وحدات حماية المرأة التابعة لوحدات حماية الشعب الكردي تجمعًا لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية عند الاطراف الشرقية لمدينة عين العرب (كوباني)، واشتبكت مع عناصر التنظيم، وفجرت بهم قنابل، كانت بحوزتها، قبل ان تفجر نفسها بقنبلة".

واضاف المرصد السوري ان "هذه هي المرة الاولى التي تنفذ فيها مقاتلة عملية اقتحام لتجمعات لعناصر تنظيم الدولة". وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان الهجوم "اوقع قتلى، لكن ليس هناك رقم مؤكد".

واصبح الجهاديون في بعض المناطق على بعد كيلومتر واحد من كوباني. واذا تمكنوا من دخول المدينة فسيؤمّنون السيطرة على شريط طويل من الاراضي على الحدود السورية - التركية.

والمعارك المستمرة في محيط المدينة ارغمت حوالى 300 الف شخص على النزوح، بينهم 180 الفا لجأوا الى تركيا، حيث تسقط قذائف هاون عرضًا منذ الاثنين. والاحد تسبب سقوط قذيفة على منزل في ضواحي مدينة سروج الحدودية التركية على بعد حوالى كيلومترين داخل الاراضي باصابة خمسة اشخاص بجروح.

إلى ذلك يواصل مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" تقدمهم نحو مدينة عين العرب السورية الكردية الحدودية مع تركيا، في حين ادى سقوط قذيفة داخل الاراضي التركية الاحد الى اصابة خمسة اشخاص بجروح واخلاء قريتين من سكانهما. ولليوم الثالث على التوالي واصل تنظيم الدولة الاسلامية قصف المدينة المحاصرة تمهيدا لاقتحامها، والسيطرة بالتالي على شريط يمتد على طول الحدود الشمالية لسوريا مع تركيا.

وكان المسلحون سيطروا مساء السبت على قسم من تلة مشته نور جنوب شرق عين العرب المعروفة بكوباني باللغة الكردية. وفي حال سيطروا على كامل هذه التلة "فان كامل مدينة كوباني ستصبح تحت مرمى نيرانهم، وسيسهل عليهم عندها اقتحامها"، حسب ما قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن. كما اشار عبد الرحمن الى قيام التحالف الدولي بتوجيه سبع ضربات مساء السبت الى مواقع للتنظيم الاصولي حول مدينة عين العرب "الامر الذي يعرقل تقدمه".

مجموع المشاهدات: 3379 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | abdel
الله يرحمحا هده هي الشهيدة الحقيقيه لانها ضحت بنفسها من اجل بلدها و عائلتها وليس من اجل حور العين
مقبول مرفوض
-8
2014/10/06 - 02:46
2 |
qa3 had zin yafr raso kan ri lakit mahi nafjr ana birtk nafjr ma3ya
مقبول مرفوض
-2
2014/10/06 - 03:09
3 |
كردية 3ndho satat
مقبول مرفوض
-1
2014/10/06 - 03:11
4 |
قصص الف كذبة و كذبة
نقصو شوية من فِيخرات. راه تشواط الريوس ضوّخكم
مقبول مرفوض
0
2014/10/06 - 07:38
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة