الرئيسية | سياسة | شرفات أفيلال: ""هناك منتخبون نخجل من القول بأنهم ينتمون إلينا أو يشتغلون معنا"

شرفات أفيلال: ""هناك منتخبون نخجل من القول بأنهم ينتمون إلينا أو يشتغلون معنا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شرفات أفيلال: ""هناك منتخبون نخجل من القول بأنهم ينتمون إلينا أو يشتغلون معنا"
 

 


محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية
تحدثت شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، خلال مشاركتها في يوم دراسي نظمته جمعية مهندسي العدالة والتنمية، حول موضوع "تشجيع مشاركة المهندس في الحياة السياسية ودوره في إنتاج وتنفيذ السياسات العمومية" ، اليوم السبت 24 يناير 2015 بمدينة الرباط، عمن أسمتهم بـ"منتخبين موجودين في كل الأحزاب بنسب متفاوتة نخجل من القول بأنهم ينتمون إلينا أو يشتغلون معنا، وأن هناك بعض الخطابات السياسية التي وصلت إلى مستوى من الانحطاط معيب، مما جعل عدد من المواطنين يبتعدون عن العمل السياسي، ويرون فيه عملا غير جدي ولا يقدم جوابا حقيقيا لهم، ولا يعكس إنتظاراتهم".
أفيلال ألحت على المشاركة السياسية للنخب على أساس "أن تكون هذه المساهمة اختيارية ومبنية عن وعي وقناعة، مما يجعل مساهمتهم تستجيب لانتظارات الشعب المغربي منهم"، واعتبرت الوزيرة الشابة أن "المؤسسات المنتخبة التي تدار من غير نخب متمكنة وذات كفاءة عالية، تؤدي إلى غلبة المنطق السياسوي، وتصبح منجزاتها غير ذات فاعلية مما يعطي صورة سلبية للفئة الناخبة".

مجموع المشاهدات: 5075 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | bessouda rabati istiklali
يجدر بحكومة بنكيىران العناية بتحسين ظروف رجال الامن الوطني صغار الرتبة هم يعملون ليلا ونهارا وينعشون خزينة الدولة نقصد الظروف المادية وتعويضهم عن ساعات العمل الزائدة وترقيتهم لمجهوداتهم. يجب على الحكومة الحالية الاهتمام بهم ومساعدتهم ماديا وسكنا
مقبول مرفوض
-2
2015/01/25 - 05:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة