الرئيسية | حوادث وقضايا | الشيخ سار : فاطمة النجار أمي و هي الآن زوجة للسيد بن حماد زواج شرعي 100% أمام الله

الشيخ سار : فاطمة النجار أمي و هي الآن زوجة للسيد بن حماد زواج شرعي 100% أمام الله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشيخ سار : فاطمة النجار أمي و هي الآن زوجة للسيد بن حماد زواج شرعي 100% أمام الله الشيخ سار : فاطمة النجار أمي و هي الآن زوجة للسيد بن حماد زواج شرعي 100% أمام الله
 

أخبارنا المغربية : مروان بنصالح 

خرج الداعية إلياس الخريسي أو " الشيخ سار " كما يسمي نفسه ،  بتدوينة مثيرة عبر صفحته الفايسبوكية، حول ما بات يعرف بفضيحة عمر بن حماد وفاطمة  النجار نائبي رئيس حركة التوحيد والإصلاح ، اللذين ضبطهما الأمن داخل سيارة متلبسين بالخيانة الزوجية.

و دافع " الشيخ سار " في تدوينته عن الزواج العرفي الذي يجمع الطرفين  حيث قال : " فاطمة النجار أعتبرها كأمي وأفتخر بذلك.. إلتقيت بها عدة مرات و دخلت بيتها وأكلت طعامها وحضرت لجنازة زوجها الراحل سيدي "الجاسني" رحمه الله... وشاركت معي في برنامج (بغيت نتوب الموسم الثاني).. عرضها هو عرضي.. أقف معها و أتضامن معها في هذه الشدة وأمام أراذل الشامتين وحثالة الصحافة الصفراء و الخائضين في أعراض الناس بغير علم...، أمي فاطمة النجار هي الآن زوجة للسيد بن حماد زواج شرعي 100% أمام الله... و شروطه (الإيجاب و القبول و الصداق و الشهود و الولي).. وهي ولية نفسها لأنها أرملة وسنها تجاوز 50 سنة.. ".

و أضاف الداعية المثير للجدل  في تدوينته: " أما توثيق الزواج فهو فقط مسألة قانونية وضعية جاء بها القانون الوضعي لحماية حقوق الزوجة والأطفال في هذا الزمن الذي كثر في الغدر وقلت فيه الثقة.. جدي و جدتي و جدّتك و جدّك تزوجوا بنفس الطريقة الشرعية ومايزال الكثير من الناس إلى الآن يتزوجون "بالفاتحة" في القرى وزواجهم شرعي 100% من الناحية الدينية.. و هادشي أصلا غي مؤقت لأنهم باغين يوثقو زواجهم في أقرب وقت غي تعطل لأسباب عائلية و معارضة الأبناء هو عندو 7 أبناء و هي عندها 5... ولعنة الله على الصحافة الصفراء التي تقول أنها فضيحة جنسية والشرطة تقول أنها ضبطتهم في وضعية عادية بعيدة كل البعد عن الممارسة الجنسية.. هوما ماشي دراري صغار وإذا بغاو داكشي راه عندهوم المنازل والأموال ماشي فالسيارة.. ".

وختم كلامه بالقول " هاد الفرقعة مقصودة لأسباب سياسية ولعبة سياسية قذرة حقيرة وغي المكلخ هو لي ماتافهمش هادشي.. أما العفاريت والأوساخ العلمانية لي عايشين وسط الحقارة والمحرمات راه كلاو لحمهوم مزيان استاغلوا الفرصة.. والحساب غايكون عسير يوم القيامة.. حسبي الله و نعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله".

مجموع المشاهدات: 294620 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (78 تعليق)

1 | rachid
بديتي تتخربق السي سار وليتي غير تاطبز واش حرام الزواج العرفي في مذهبنا الا نتا معاه سير الى ايران اديرو نتا حر ديك الساعة اما عندنا هنا اوهو راجع راسك اخليك من الدبيز
مقبول مرفوض
9
2016/08/24 - 10:32
2 | ملاحض
(أمك) فاطمة النجار
زوجها الراحل سيدي "الجاسني".. (أمك) فاطمة النجارلم تصبر حتى على مرور سنة على وفاته ...و من قال ٱن العلاقة كانت قبل وفاته. لأن فقدان شريك العمر يبقى أثره أكثر من سنة على الزوجة و الأبناء. و الله أعلم.
مقبول مرفوض
27
2016/08/24 - 10:38
3 | غيور
بالمتل
حتى سي الشيخ داير بحالها >زواج عرفي>
مقبول مرفوض
-2
2016/08/24 - 10:40
4 | al3alya
ابي وامي تزوجا كدلك بالفاتحة لما كان زواج النية هدا السيد والسيدة هما راشدان ومتزنان لايعملان شئ خارجا عن حدود الله فزواجهما حقيقي والله يهدي اولاد السيدة الدين يرفضون زواج امهم فهدا من حقها ولولا رفضهم لماوقع ماوقع سيدة يظهرعليها الوقار والاحترام يحصل لها ماحصل بسبب ابنائها الرافضين هدا الزواج
مقبول مرفوض
-6
2016/08/24 - 10:42
5 | DRISS
telle mére tel fis
C'EST TON TOUR PROCHAINEMENT VOUS ETES TROP FRUSTRE SOIT ETRE SAR OU PEUR D'ETRE SARRA LE FLAGRANT DELIT QUI VA ETRE JUGE
مقبول مرفوض
-14
2016/08/24 - 10:43
6 | زهير
البهتان
صدقت يا شيخ الياس الخريسي.
مقبول مرفوض
13
2016/08/24 - 10:44
7 | محمد
كلام صحيح و معقول
كون بغاو يديرو الحرام كون داروه في دار مرتاحين ماشي في السيارة عريانة
مقبول مرفوض
-8
2016/08/24 - 10:51
8 | محمد
القانون واضح
تبريرات واهية ولا يثق بها الا السدجااء القانون واضح ومن لا يحترمه يعاقب ولا يمكن تكذيب السلطات التي قامت بواجبها كما تفعل مع كل مواطن فسر لنا الخلوة والصباح الباكر وفي السيارة هذا هو الضحك على الذقون العدالة هي التي ستقول كلمتها غير ذالك فهو هراء.
مقبول مرفوض
21
2016/08/24 - 11:10
9 | مار
يوم القيامة
الحساب يوم القيامة. ضحكتيني
مقبول مرفوض
4
2016/08/24 - 11:19
10 | الدكالي
المناديل ما هو محلها من الاعراب
عفوا شيخنا المحترم . ان الصحافة قد نقلت لنا الاحداث كما كما تلقتها من تصريحات السلطات الامنية . وبالفعل فقد ضبطا في السيارة يتناولان الفطور لكنه قد ضبطت معهم مناديل مستعملة في المسح . ادن ان دل هدا على شيء فانما يدل على انهما افرغا من قضاء حاجتهما واخدا يتناولان فطورهما . والا فما موقع المناديل من الاعراب .
مقبول مرفوض
-8
2016/08/24 - 11:23
11 | amab325
كفى تلاعبا
الى الاخ المحترم لايجب الخلط بين ماهو احساس شخصي وما هو ديني قانوني ، كيفما كان احساس الشيخ سار فلن يغير من الواقع شيئا ، فتهمة الخيانة الزوجية والرديلة ثابثان ولامجال للدفاع عن عمل مشين . كان على السيد سار ان يقول انها ستتوب الى الله من هذا العمل وباب الثوبة مفتوح امام العباد و لا احد يتوفر على صكوك الغفران على وجه الارض حتى يهديها لمن أحب
مقبول مرفوض
23
2016/08/24 - 11:26
12 | MOHAMED
الحلال والحرام
تحلون وتحرمون كما تشاؤون. لو كانت حالة أي كمواطن آخر لقلتم زنا. حتى الي كيمشي مع صاحبتو راه زواج عرفي غير موثق. كثرو صحاب الفتاوى. هل انت اصلا مؤهل لإعطاء الفتاوى أم يتوجب سجنك.
مقبول مرفوض
34
2016/08/24 - 11:28
13 | ابو احمد
بقيتو بلا شغل
اش من امك واش مت باك كن تحشم واتقي الله تتحلل وتحرم لي بغيتي لعنة الله عليكم كلكم
مقبول مرفوض
22
2016/08/24 - 11:36
14 | Sami
رد سريع
أساس الزواج هو الاشهار لا يهمني لا من قريب او بعيد هذه الفرقعة ولكن ركن من أركان الزواج غير متوفر و احترام القانون أكان وضعيا او شرعيا يجب احترامه وإلا سادت الفوظى اما زواج الشيخ حمدان كان سريا اي انه يخشا او يخاف ان يعاب عليه
مقبول مرفوض
14
2016/08/24 - 11:44
15 |
الاشهار فين هو؟
مقبول مرفوض
10
2016/08/24 - 11:46
16 | Abdessamad
Bravoooo SAR
مقبول مرفوض
-14
2016/08/24 - 11:50
17 | ممادو ولد زايو
الزواج العرفي
الى الأخ الشيخ سار هل ترضى هذا الزواج لاختك ؟
مقبول مرفوض
15
2016/08/24 - 11:55
18 | كندية
أين هو الاشهار
لي بغيت نقول لك هو اشمن شرعي وهو ينقصه الاشهار أضف إلى ذلك أسي الداعية اش كيديرو حدا البحر ف هاداك الوقت لو كانت نيتهم صافية أو مزويجين كيف تتقول
مقبول مرفوض
10
2016/08/24 - 11:56
19 |
كفات يهذي
مقبول مرفوض
2
2016/08/24 - 12:02
20 | سحنون
هل كنت معهما؟
مقبول مرفوض
3
2016/08/24 - 12:03
21 | ahmed
تشجيع الزنا
إن موقف دعاة الفتنة والفساد نابع من عقليتهم التقليدية حيث مازالول يؤمنون بالشفوي ويشجعون الفساد والزنا نسأل الله يفضحهم شر فضيحة ويقبح مسعاهم في الدنيا قبل الاخرة إن الله يمهل ولا يهمل يا قوم لوط الذيلبس عمامة الاسلام
مقبول مرفوض
11
2016/08/24 - 12:20
22 | راضية
من يصدر الفتوى ؟
سار او الياس الفتوى لأصحابها تطلق على نفسك شيخا لكن الا ترى ان المشيخة لها شروط كل مرة تخرج بفتوى هي مجرد رأي شخصي ... تفقه في الدين اولا واحفظ القران واطلع على السنن والمذاهب الأربعة والتفاسير الرائدة آنذاك ستفهم ان ما كان يصدر عنك من أقوال باسم الدين مجرد كلام فارغ الهدف منه اثارة الانتباه ... من الحكمة ان نضع أنفسنا في المكان المناسب كفاك لعبا بالعقول الضعيفة فلتحترم نفسك ولتبحث عن مجال اخر يتناسب معك وربما تبرز فيه مواهب اخرى تكسبك احترام الاخر .... ليس عيبا ان نصحح مسار حياتنا وترتقي بفكرنا الى الأفضل ونطوي صفحة غرور المعرفة الخطأ !!!
مقبول مرفوض
9
2016/08/24 - 12:25
23 | عادل حلمي
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
كم من امرأة طلقت بخبر كاذب، كم من شركة انحلت بخبر كاذب، كم من حرب قامت بخبر كاذب، كم من مؤسسة دمرت بخبر كاذب ؟ لولا أن هذا خطأ كبير جداً يمكن أن يضحي بمصالح المسلمين لما جاء به ذكر حكيم المرجوا من الدين يخوضون في اعراض الناس ان يتقوا الله وليتبينوا وليبحتوا في دينهم قبل الكلام في عرض الناس زواجهما من الناحية الشرعية وان لم يوتق فهو زواج شرعي فاما الدين خاضو في عرض الزوجين عليهم ان يتوبا الى الله قبل ان باتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة
مقبول مرفوض
4
2016/08/24 - 12:36
24 | زوينة هدي
زدعتوا روسنا بهاد الدين وهذه الامة العربية
سيروا اخوبا للسعودية وعيشوا دينكوم ام المروك فهو ارض الله مامسالينيش لهد التخربيق بغينا الكرامة في العيش والمسؤولية والحرية في الاختيار ودبر راسك مع توجهك الديني ...موروكوش معناها ارض الله بالامازيغية وليست لاي فريق كيفما كان... ...الله اسمح ليكوم رديتونا اسفل سافيلين وضربتو حضارة شعوب شمال افريقيا خرجتوا عليها .....وها سوريا وبابل واورشاليم فلسطين وووو انا سمحت ليكوم حيث طبيعتكم هاديك تنطلب من الله يخرجنا من حداكوم صافي ويصخر ليكوم ماتمنيتوا من كل قلبي
مقبول مرفوض
-3
2016/08/24 - 12:39
25 | مواطن
لا حولا و لا قوة الا بالله
متفق تماما مع ما جاء في المقال
مقبول مرفوض
-5
2016/08/24 - 12:49
26 | najde khalid
ثم لمذا ممارسة الجنس في الصباح الباكر و في مكان مشبوه ؟ و لمذا ساوم الداعية والفقيه مولاي عمر بن حماد رجال الأمن بقبول رشوى رفضها الأمنيون؟!!! وهي التهمة التي لا يزال متابعا من أجلها. هذا إخلال بالحياء العام و عناصر الجريمة كانت مكتملة.ٳن هذا الفعل فيه إخلال بالحياء العام و عناصر الجريمة مكتملة.الأخلال بالحياء العام تستوجب المحاكمة و العقاب حتى لو كان زواجا قانونيا، و هذا ما هو معمول به في جميع دول العالم... فلنتصور كل الأزواج تخرج إلى شاطيئ البحر لممارسة الجنس في الصباح الباكر…!!!
مقبول مرفوض
3
2016/08/24 - 12:51
27 |
كون دارتها شي متبرجة كون حليتي فومك. سير تنعس
مقبول مرفوض
12
2016/08/24 - 12:58
28 |
إذا كان ذلك صحيحا فلمذا ساوم الداعية والفقيه مولاي عمر بن حماد رجال الأمن بقبول رشوى رفضها الأمنيون؟!!! وهي التهمة التي لا يزال متابعا من أجلها. ثم لمذا ممارسة الجنس في الصباح الباكر و في مكان مشبوه ؟ وهذا إخلال بالحياء العام و عناصر الجريمة كانت مكتملة. فالقانون يعاقب حتى لو كان زواجا قانونيا لأن فيه إخلال بالحياء العام...و هذا ما هو معمول به في جميع دول العالم. وعلينا أن لا نكون مُغفلين فالأجهزة الأمنية تعرف جيدا كيف تُتقن عملها و توثقه بمنتهى الدقة ولا تترك أي فجوة لمراوغتها ٳن هذا الفعل يستوجب المحاكمة و العقاب حتى لو كان زواجا قانونيا، و هذا ما هو معمول به في جميع دول العالم. و هل يبيح القانون مجامعة الزوج لزوجته في مكان عمومي ناهيك أن تكون عشيقته؟ القانون يعاقب على "الخيانة الزوجية" وعلى الإخلال بالحياء العام. القانون يعاقب حتى لو كان زواجا قانونيا لأن فيه إخلال بالحياء العام و عناصر الجريمة كانت مكتملة. المغرب محكوم بالقانون وليس و ليس بشيئ آخر، والقانون مكتوب ومنشور في الجريدة الرسمية وتطبقه المحاكم صباح مساء، وكل من خالف هذا الأمر فهو يخالف القانون. كان على الجماعة التي ينتمون إليها أن تستدعيهم و دير ليهم الفلقة وإعادة تلقينهم شعارها الخالد "إذا أبلتيت فاستتر"
مقبول مرفوض
7
2016/08/24 - 01:00
29 | sabah
avis
ouff ! vous nous fatiguez avec vos histoires bidon travaillez votre pays avec honneteté et laissez nous de ce baratin. il y a les tribunaux dans ce pays et des juges compétents pour nous éclaircir les choses et n oubliez pas qu il y a plus plus grand et plus juste : Allah aza wajal
مقبول مرفوض
4
2016/08/24 - 01:01
30 | soso
الشبهة
شوف آ الشيخ سوسو المتأشيخ راه سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال من وضع نفسه في مواضع التهم فلا يلومن من يسيئ الظن به آآآآ الشيخ سوسو .
مقبول مرفوض
6
2016/08/24 - 01:04
31 | مغربية
حرام ها دشي
الحلال بين و الحرام بين السي الشيخ لا تشجع على الانفلات بغينا الصرامة لبناتنا
مقبول مرفوض
4
2016/08/24 - 01:34
32 | Mohamed
Mensonge religieux
Si c'était une autre femme, vous aurez . crié au scandale. hypocrite
مقبول مرفوض
5
2016/08/24 - 02:06
33 | مغربي
الحشمة وقار
جدودنا الله يرحمهم كون كانو عيشين سولهم على الخلوة الشرعية
مقبول مرفوض
4
2016/08/24 - 02:08
34 | عبدو
موقف القرآن من الزنى
 بسم الله الرحمان الرحيم سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِاْئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ .... صدق الله العظيم سورة النور
مقبول مرفوض
2
2016/08/24 - 02:08
35 | مغربي
الحشمة وقار
جدودنا الله يرحمهم كون كانو عيشين سولهم على الخلوة الشرعية ما خلى رجل وامرأة الا وكان الشيطان ثالثهما
مقبول مرفوض
1
2016/08/24 - 02:08
36 |
بارك الله فيك نورتنا غير نتا لي فاهم أولد فاطمة اش هد التخربيق الوراق أوليس ميثاق غليظ كما شرعه الله خصنا نكونو واقعيين بغض النظر من يكون الشخص لا نريد أن نقدف أحد وليست لي أية صلة بجهة معينة وليست لي دراية ويقين في الخبر لكن هذ الناس أساتذة وناس الموعظة والإرشاد متفق عليه أو اش كيدرو هنا مزوجين واخا حضرتي لهوم سير دلي بالشهادة ديالك وفك هد اللغز والله إلى عيينا من الشوهات بغيتي غير تبان كيف العادة راه عرفناك ودوك جوج كليمات ديالك غربلهوم مزيان راه 2016 فاش عايش مع الأسف
مقبول مرفوض
3
2016/08/24 - 02:12
37 | محمد 3
كن ابن من شئت و سد علينا فمك
لا و لن ارضى ان تكون من ضبطها الامن في حالة زنا مع متزوج صباحا باكرا في سيارته في مكان معزول في الشاطئ.اما انت كن ابن من شئت و لا تقرا علينا زبورك.... انك تقلد الذي اعطى لامه الحرية الجنسية خارج عش الزوجية...اما النجار لو كانت زوجة حماد ما اختارا مكانا و وقتا مشكوك فيهما لممارسة..............
مقبول مرفوض
10
2016/08/24 - 02:48
38 | احمد
توثيق الزواج لدى العدل هو واجب في هذا الزمن من أجل حفظ لأعراض والأنساب ولعل الواقعة خير دليل على هذا وانا معك سيخ سار في تضامنك مع الاستادة النجار وزوجها الاستاد بن حماد واوجه لهم رسالة ان يستفيذو من موقف الحركة الاصلاحية التي كانو ينتمون اليها التي تبرات منهم في الدنيا قبل الاخرة كانهم مجرمين ولم تنتظر حتى يصد ر حكم القاضي ولعلها تصفية حسبات بينهم والدعوة الى الله لاتحتاج جمعيات ولا حركات بل تحتاج الاخلاص والعلم فقط ومكان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصم ولا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
-3
2016/08/24 - 02:54
39 | سعيد السوسي
الخلوة الشرعية
ماشاء الله ، فضيحة جنسية تلبسونها غطاء شرعي نعلكم الله الى يوم الدين ،تحسبون انفسكم وصيون على الشرع و الفقه و و و ،هده مك انت الي خارجا مع راجل الراس فالراس مع السادسة صباحا و في البحر اي في الدين يعتبر خلوة زنا ، لان المكان ليس لاللتعبد و لا للقدسية كل واحد نوض زوج زغيبات ولا كيفتي ،
مقبول مرفوض
9
2016/08/24 - 03:08
40 | انسان
احترام القانون
يا اخي نحن في بلد القوانبن يجب احترامها. عقد الزواج هي وثيقة قانونية تؤكد صحة الزواج لمواجهة مالك وما عليك في إطار مدونة الأسرة. اما ما قلته أن الزواج كان يتم بالفاتحة هذا صحيح في زمان الأخلاق وقوة الإيمان... أما الآن صعب ظبطه . هذين الشخصين تم ضبطهما سواء في وضعية غير اخلاقية ام العكس، فإن رجال الأمن ام الدرك ام.....من حقهم مراقبة اي شخص ولا سيما في مثل هذه الحالة في الصباح الباكر وعلى الشاطى بين الرجل والمرأة: الرجل متزوج والمرأة ارملة؟؟؟ لإبعاد الشبهات عنهما كان عليهما الجلوس في المكان عمومي أو في مقر حركتهم....الغ
مقبول مرفوض
8
2016/08/24 - 03:08
41 | يوسف
باز ليكم
و سير تكمش مع راسك. وجهك قاصح ما يتمضغش. باز ليك، باز للحركة، باز للحزب. ما بغيتوش تقاضاو. ما بقا والو والناس يرجموكم بالحجر وي بداو بيك نتا.
مقبول مرفوض
4
2016/08/24 - 03:08
42 | Abedo
إذا كانت هناك معارضة الأبناء من الطرفين يا شيخنا العزيز فما كان على المراهقين الكبيرين في السن إلا أن يحترما رأي أبنائهم،هذا من ناحية ومن ناحية أخرى أتواجد في مكان خال وفي الصباح الباكر لواعضين واحد متزوج والأخرى أرملة يثير عدة تساؤلات فلذى نرجو من الذين يحاولون تبرير ما وقع بالدفاع عن الواعضين أن يعيدوا حساباتهم لأن الواقعة ليست بالهينة ولا تهم أناس عاديين،إنهما واعضين،واعضين فهمتي ألا لا
مقبول مرفوض
1
2016/08/24 - 04:11
43 | Sara
Mariés sans domicile fixe!!! I
مقبول مرفوض
1
2016/08/24 - 05:10
44 | سهاد
تحدي
اتحداك يا كن تسمي نفسك بالشيخ ان تزوج اختك او بنتك او امك زواج عرفي.و اذا قبلت فانك..........كمل من عندك
مقبول مرفوض
-1
2016/08/24 - 05:18
45 |
والله اخوتي شوف الإسلام فين وصل فهاد البلاد كلشي ولا حلال ونفاق شوف سياسة فين غاد بينا
مقبول مرفوض
0
2016/08/24 - 05:27
46 | أم آية
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
ورد عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قال في مؤمن ما رأته عيناه وسمعته أذناه فهو من الذين قال الله عز وجل: ﴿إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ فما بالك بمن لم ير بعينيه. حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
2
2016/08/24 - 05:32
47 | حسن
لا تصدر احكام بدون دليل
هل احد من كل اصحاب التعاليق كان موجودا عند وقوع الحادث، طبعا لا ولماذا ه،ذا التحامل علي فردين كانا بداخل سيارة، الانهما من العدالة والتنمية؟ علي طول الطرقات في اي جهة قصدت لا بد ان تجد فرد او افراد في سيارة واقفة علي الجانب هل نقبض عليهم؟ما وقع قد وقع فلنترك العدالة تقول كلمتها وان صح ما قيل في المحضر، في دالك الحين فليقل كل ما اراد، نحن في دولة الحق والقانون، المتهم بريي حتي وودث اذانته. السلام ختام.
مقبول مرفوض
-1
2016/08/24 - 06:30
48 | جهاد
مكتحشمس
نسيتي الإشهار حتى هو من شروط الزواج .اولا كيمطبق عليك قول الله عز وجل ..نأمن ببعض الكتاب ونكفر ببعض
مقبول مرفوض
1
2016/08/24 - 06:52
49 | داوود الزاكوري
كامبو
إذا كان هذا الزواج شرعيا في نظرك ، وتعترف أن فاطمة أمك. فلماذا انكرت ابوة باحماد؟
مقبول مرفوض
4
2016/08/24 - 08:28
50 | بدرالدين
مداخلة
صبحان الله السيدة عندها فوق الخمسين وعاد باغا تزوج .وياله مات راجلها بعام .وهي اش داها تجلس مع راجل مزوج وسط سيارة لا سمح ليا اخي هاد السيدة محتارماتش راسها ولا ولادها لي كبار .او غالسا علينا بالفتاوي البنات متختاليوش بالدراري راه الشيطان تالتكم ونتي شكون كانو معاك الملاءكة فالسيارة
مقبول مرفوض
2
2016/08/24 - 08:51
51 | rachid
ابتليت امنا عائشة بامثالكم يا معلقين
ابتليت امنا عائشة بامثالكم يا معلقين
مقبول مرفوض
0
2016/08/24 - 09:15
52 | شيخ ثرثار
وفي موضوع ذي صلة قال احمد الريسوني للي كان اول من دافع على الفقيهين٬ في صفحته على الفايسبوك٬ انه لم يقرأ الفاتحة ولا بارك زواج عمر بفاطمة.
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 02:42
53 | عبذالله
لا قياس مع وجود الفارق
لا قياس مع وجود الفارق : أجدادنا قاموا بزواج الفاتحة و ليس الزنى لأنهم كانو يعيشون في البوادي حيث لا وجود للمحكمة الشرعية و لا مكاتب العدول غير أنهم كانو يقومون بتوثيق الزواج كلما سنحت لهم الفرصة بالذهاب إلى المدينة و الجميع يعلم كيف كانت و سائل المواصلات من طرق و مركوب ....أما الفقيهان الجليلان فلا عذر لهما من كل هذا لو أردا حلالا . إذن لا داعي لإيجاد مبررات واهية .
مقبول مرفوض
-1
2016/08/25 - 04:34
54 | الدكالي
كفى من در الرماد في العيون .
و الان هل اقتنع شيخنا المحترم بعد البلاغ الصريح للحركة ام ما زال يدافع عن امه كما يدعي . فعوض ان تستتر و تطلب لامك التوبة ما زلت تفضح في امرها و تشوه في سمعتها . كان عليك ان تساعدها في تصحيح وضعيتها قبل ان تقع الفاس في الراس . . .والسلام .
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 06:34
55 | محمد وريدة
حرام هاد التعدي اللي تعديتوه على على هاد الناس لمجرد شبهة
حرام هاد التعدي اللي تعديتوه على على هاد الناس لمجرد شبهة. الله يجعل كل كلمة تقالت في حقهم دون بينة وزر على صاحبها. كفى من القدف و التشنيع. هذه كبائر لا تغتفر. و الله اعلم بظروف هاد الناس. السياسيين خدامين و الامعة تابعين. الله يجعل ذنوبهم عليكم .للتذكير قدف المحصنات من الكبائر.الدين لا يبلى والديان لا ينسى.
مقبول مرفوض
1
2016/08/25 - 07:24
56 | اميمه
الشرع اهم من القانون
طالما زواجهم شرعي فاين العيب يا امه نست الشرع و تجري خلف قوانين غير ثابته التوثيق نا هو الا ضمان الحقوق و طالما تزوجا شرعا فاين العيب في ذلك نحن اصبحنا في زمن نوثق الزواج لكن ننسى الشرع
مقبول مرفوض
-2
2016/08/25 - 07:42
57 | سعيد مرزوق
اللهم إن هذا منكر
غي كلا عندها و احضر لجنازة نتاع رجلها صافي راها بريئة هههههه
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 08:09
58 | عيني ميزاني
يلا كان الزواج العرفي حلال وناضوا الكبار وداروليه الطريق باش يدوزو ليه وحرمو على الشباب اللي عندهم القوة والقدرة الجنسية المفرطة يوظفو هاذ الغريزة اللي خلقها الله فينا كاملين واللي ما كتهذب إلا بالزواج والاستقرار العاطفي .علاش الشباب يعاني من آثار العزوبة والوحدة ويبقى مقابل غير الصيام وغض البصرومشاكل الاحتلام خصوصا في رمضان . يلا كاينة شي موعظة هي نسهلو طريق الزواج الشرعي لأولادنا ومنعقدوش الأمور ، ومسكين خدا مسكينة وتهنات المدينة . الزواج العرفي حرام فالمذهب ديالنا وفنظري الزواج المدني اللي فأوروبا أهون من هاذ البدعة على الأقل راه موثق وخا بين النصارى. واللي قبل بالعرفي وبغاه يسول راسو بعدا واش يرضاه لبنتو أو ولدو أو ختو. أنا ماشي واعظ ولكن راه هذشي كيخلع . راه يلا ولينا نكولو فالصباح زوجتك نفسي وفالعشية نكولو أنت طالق فرحمة الله على الأسرة المغربية وعلى التكافل وعلى الرحمة والمودة والفطرة اللي خلقها فينا الله. يسروا ولا تعسروا وأشهروا الزواج لدرء الفتنة وإحصان الشباب .
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 12:16
59 | ام هيثم
اتقوا الله عباد الله
هذه مكيدة والاستاذة فاطمة كبش فداء ولا تنسوا الانتخابات قربات والسياسة قذرة
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 01:13
60 | أمينة
الله أعلم
كيقول المثل منين كطيح البقرة تكتر جناوا. قولو الله أعلم حتى واحد فيكم لم يكن موجود ولم ير شيء إستغفرو الله وقولو الله أعلم .
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 01:57
61 |
فاطمة النجار أمنا كفى كلاما عن أعراض الناس
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 06:47
62 |
ولاحول ولا قوة إلا بالله أسي الداعية جداك وجدك تزوجوا بشروط الزواج المتعارف عليها زمان وزواجهم انشاء الله جاءز اما الان وفي عصرنا الحاضر هناك ضوابط وأصول أين هنا هذا الشيء وهل الزواج العرفي زواج أم تضحك على نفسك لا تتكلم بالعاطفة ولا تقل في الدين ما ليس فيه فإنك محاسب به
مقبول مرفوض
0
2016/08/26 - 07:27
63 | محمد
اتق الله
لا حولة ولا قوة الا بالله أسي الداعية جداك وجدك تزوجوا بشروط الزواج المتعارف عليها زمان وزواجهم انشاء الله جاءز اما الان وفي عصرنا الحاضر هناك ضوابط وأصول أين هنا هذا الشيء وهل الزواج العرفي زواج أم تضحك على نفسك لا تتكلم بالعاطفة ولا تقل في الدين ما ليس فيه فإنك محاسب
مقبول مرفوض
0
2016/08/26 - 07:31
64 | Khadija
Mo2ayda
فاطمة بريئة من هذه التهم هي زوجة بن حماد على سنة الله ورسوله وباركة من هاد الاتهامات لي عاجبو راسوا يبدا يفهم علينا وأن شاء الله غادا تواجه كل هذا شي هههه
مقبول مرفوض
0
2016/08/26 - 10:58
65 | Abdo
شروط الزواج
فينهو الإشهار اولد مو؟
مقبول مرفوض
0
2016/08/26 - 11:56
66 |
وا خلو دوو الاختصاص يتكلموا و اللعنة على من يتكلم دون علم . هذه مسائل شرعية . و العقد ليس من اركان الزواج
مقبول مرفوض
-1
2016/08/26 - 02:31
67 | عثمان
اصمت ايها السفيه
طيبتلنا راسنا بالفتاوي ديال الكدوب حصل وحصلت خصهم ياديو الثمن ديال هاد الجريمة نصيحة منعدي سير كول لماماك تعود تلحسك اولدي راك مزال صغير على هذا الكلام اولدي وزيد قول لهادوك صحاب الحيا احيدو جلالب راه بدا كيسخن عليهم الحال
مقبول مرفوض
0
2016/08/27 - 03:24
68 | فريد
تحللون وتحرمون كما يحلو لكم وكما ترونه في صالحكم.
أسي الشيخ سار راه حتى الزواج العرفي أو زواج المتعة حتى ولو غير معترف به عند السنة فالشيعة تعترف به وتوثقه في الزواج على مهر متفق عليه وعلى زمان محدود بينهما كزوجين وإد أعجبأ الطرفين في بينهما يمكن تمديده أو يتزوجان بشكل مستمر. هدأ عند الشيعة أمأ في المدهب المالكي عندنأ وأيضا السنة بشكل عام فالزواج العرفي غير معترف به ويعتبر زنأ. فأين العقد الموثق حتى و لو كان عرفي ؟ أمأ بخصوص أجدأدنا كما تقول .نضرا لقلة الواثيق في دألك العهد. فعلا كانو يتوجون بالفاتحة لكن بشهود من أهل القبيلة ودلك الشهود يضرب بهم المثل في قبيلتهم ومعترف بهم من أهل القبيلة يمكنهم ان يفصلوا ويصلحوا بينهم إدأ كانت مشاكل بين الزوجين. أيضا كانو يجهرون بزواجهم وليس خفية وكانوا يقومون بعرس حتى يعلم الكل بزواجهم.فأين فاطمة النجأر وبنحماد من هدأ يا شيخ سار ؟ألا تخجل من نفسك وأنت تدأفع عنهم ؟ إدا تقدم أحدهم لزواج أختك عرفي هل ستقبل ؟
مقبول مرفوض
0
2016/08/28 - 07:09
69 | أبو امين
جدي وجدك
جدي وجدك تزوجا بالفاتحة هذا صحيح ولكن بالشهود واقام حفلة لشهرة الزواج. ليس زواج سرى أو ماتسمنوه عرفي فى سيارة بشاطئ البحر. هذا زنا بخطوط عريضة فإن لم يكن كذلك فاشرح لنا ياسيدى الفاضل يا شيخنا معنى الزنى . أقل الله من امثالك ولعنة الله عليك إلى يوم الدين.
مقبول مرفوض
0
2016/08/28 - 08:59
70 | م.م
الحق أحق أن يتبع
قال تعالى: " يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين و اﻷقربين ...." لقد قرأت نسخة من المحاضر نشرت على العنكبوتية. .. وضمنها اعتراف المعنيين بممارسة الجنس داخل السيارة. ... والسلطات الأمنية كانت حاضرة و عاينت المشهد و ليس من رأى كمن سمع... ومن قال هذا تلفيق يرد عليه: ما أدراك ما حجتك؟ هل كنت حاضرا ؟ هل شهادتك بأنهما لم يمارسا الجنس شهادة شرعية أم زور و بهتان ؟ لأنها اتهام للسلطات الأمنية بالكذب و التزوير و.....ومن قال شروط الزواج متوفرة مفول له أين هي؟ كيف تقرون وجود الاشهار و أقرب المقربين منهما لا يعلمون شيئا و هما أصلاً يقران أن الأمر سر بينهما. ... ومن قال جده وجدته تزوج بالطريقة نفسها فليعد النظر في نسبه ﻷن الزواج الذي كان شائعا عند أجدادنا تتوفر فيه كل الشروط من ولي و إشهار قبل الصداق و القبول. ...ولا ينقصه إلا التوثيق لأسباب كانت موجودة و قد زالت... و هذه الطريقة تختلف تماماً عن الزنا المتستر باسم الزواج العرفي... فاتقوا الله و اعدلوا ولا تكونوا كالذين من قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الضعيف عاقبوه و إذا سرق فيهم الشريف تركوه فتهلكوا كما هلكوا... وكونوا حضاريين في تعليقاتكم بأن تبتعدوا عن السب و الشتم. ... و أخيراً لا تشمتوا في الناس بما فعلوا غلينا معصومين با نحن معرضون لكل المصائب نسأل الله ان يعافينا ويعافيهم ويسترنا و يسترهم و أن يشد أزر اﻷبناء و يصبرهم على بلواهم
مقبول مرفوض
0
2016/08/28 - 09:35
71 | م.م
الحق أحق أن يتبع
قال تعالى: " يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين و اﻷقربين ...." لقد قرأت نسخة من المحاضر نشرت على العنكبوتية. .. وضمنها اعتراف المعنيين بممارسة الجنس داخل السيارة. ... والسلطات الأمنية كانت حاضرة و عاينت المشهد و ليس من رأى كمن سمع... ومن قال هذا تلفيق يرد عليه: ما أدراك ما حجتك؟ هل كنت حاضرا ؟ هل شهادتك بأنهما لم يمارسا الجنس شهادة شرعية أم زور و بهتان ؟ لأنها اتهام للسلطات الأمنية بالكذب و التزوير و.....ومن قال شروط الزواج متوفرة مفول له أين هي؟ كيف تقرون وجود الاشهار و أقرب المقربين منهما لا يعلمون شيئا و هما أصلاً يقران أن الأمر سر بينهما. ... ومن قال جده وجدته تزوج بالطريقة نفسها فليعد النظر في نسبه ﻷن الزواج الذي كان شائعا عند أجدادنا تتوفر فيه كل الشروط من ولي و إشهار قبل الصداق و القبول. ...ولا ينقصه إلا التوثيق لأسباب كانت موجودة و قد زالت... و هذه الطريقة تختلف تماماً عن الزنا المتستر باسم الزواج العرفي... فاتقوا الله و اعدلوا ولا تكونوا كالذين من قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الضعيف عاقبوه و إذا سرق فيهم الشريف تركوه فتهلكوا كما هلكوا... وكونوا حضاريين في تعليقاتكم بأن تبتعدوا عن السب و الشتم. ... و أخيراً لا تشمتوا في الناس بما فعلوا غلينا معصومين با نحن معرضون لكل المصائب نسأل الله ان يعافينا ويعافيهم ويسترنا و يسترهم و أن يشد أزر اﻷبناء و يصبرهم على بلواهم
مقبول مرفوض
0
2016/08/28 - 09:35
72 | م.م
الحق أحق أن يتبع
السلام
مقبول مرفوض
0
2016/08/28 - 09:38
73 | غيورة
الله ينجينا من اكل لحوم البشر
انا مع كلام الشيخ سار وحتى لو كان هاد شي اللي مطروح عليهم صحيح راه حتى واحد ما معصوم من الخطا والواحد هو اللي يدعي ربي يغفرلهم والله امرنا نسترو على خونا ولا ختنا بلا مانعملو شوشرة ماتعرف انت اللي راك تهدر فيهم وتشمت توقع فنفس الغلط وماتلقاش اللي يساندك راجعو حساباتكم الله يهدينا جميعا
مقبول مرفوض
0
2016/08/29 - 05:55
74 | أنس بيروك
قولة حق
صراحة كثرت أقاويل المرجفون في المدن والقرى والذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا فبيننا وبينهم الله.
مقبول مرفوض
0
2016/08/29 - 07:43
75 | م.م
تعلم قبل أن تتكلم
بعد اطلاعي على كثير من التعليقات التي يطغى عليها العاطفة أو التعصب للانتماء الحركي أو لمرجعية معينة أحببت أن أقول باختصار أن الزواج الشرعي له شروط يجهلها كثير من أصحاب التعليقات لذلك أنصحهم بالحكمة القائلة:" إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب"
مقبول مرفوض
0
2016/08/29 - 08:32
76 | أبو عبير
شي حرام عليه وشي حلال عليه إوى السيهم مزوار والهمة ألي دايرين بهم صوبة ديال البنات في البار والخمرة والديسكو أه شيء عادي
مقبول مرفوض
0
2016/08/29 - 11:23
77 | بالعياشي معرير
لا تشمت باخوتك نسال الله العفو والعافية
مقبول مرفوض
0
2016/08/30 - 07:35
78 | ابنة العيون
كفانا نظرا للناس على أنهم ملائكة
لست فقيهة ولا أفقه من الدين سوى قطرة ماء وسط بحر. ولكن أقول أن الخطأ الذي نرتكبه أننا ننظر لعلماء الدين أنهم ملائكة معصومون من الخطأ. فكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابين. والسؤال المطروح سواء أكان هذان الشخصان أم غيرهما قد تزوحا عرفيا وهي الحالة التي انتشرت كثيرا ببلادنا مؤخرا خصوصا في صفوف الراشدين فما أسبابها؟ أليس وراءها منع تعدد الزوجات وأقول لكل امرأة عاقلة أيهما أفضل أن تسمحي لزوجك مادام مقتدرا الزواج بأخرى شرعا أم أن يزني ويدخل عليك يوميا البيت وهو مرتكب لمعصية تعد من الكبائر فيدمر بيته بغضب الله عليه وعليك لأنه بحرمانك له الزواج شرعا ساهمت بارتكابه للفاحشة. بل إن بعض النساء هداهم الله يقلن مادام ينفق على بيته ويقوم بواجباته الزوجية والابوية يدير مابغى هادوك بنات الزنقة في النهاية نزوة ويرجع لي. أما لمن يقولون إن هذه المرأة لم يمض على على وفاته سنة لتتزوج فالدين حدد للمرأة عدة وبعد انقضاء عدتها فلاحرج عليها في ما فعلت في نفسها بالمعروف وكما لم يحدد الدين للرجل سنا أقصى للزواج فهو لم يحدد سنا أقصى للزواج بالنسبة للمرأة ولكن خطأ هذين الشخصين أو غيرهما أنهما لسبب ما ولكي يحفظوا أنفسهم من الوقوع في الحرام يلجئون للزواج العرفي كأخف الضررين وتناسوا بسبب تغلب شواهتهم عليه أن أهم شروط الزواج الإشهار وفي النهاية أنصح نفسي وأنصحكم أحبتي أن نتوقف عن معاملة فئة من البشر أنهم ملائكة منزهون عن الخطايا فمن يدري أنهم يتوبون ويقبل الله توبتهم ونحن الذين نسخر اليوم منهم نموت غذا على خطيئتهم التي لمناهم عليها لاننسى أن حتى بعض الأنبياء أخطأوا فسيدنا موسى عليه السلام قتل نفسا ولولا لطف الله به لقتل نفسا ثانية وبالنهاية اعتذر إن قلت كلمات لم ترق للبعض فما أنا إلا بشر مثلكم وكلامي يحتمل الصواب والخطأ
مقبول مرفوض
0
2016/08/31 - 07:16
المجموع: 78 | عرض: 1 - 78

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة