الرئيسية | دولية | بالفيديو : أكبر عاصفة ثلجية تضرب نيويورك و نصائح للسكان بالبقاء في منازلهم

بالفيديو : أكبر عاصفة ثلجية تضرب نيويورك و نصائح للسكان بالبقاء في منازلهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : أكبر عاصفة ثلجية تضرب نيويورك و نصائح للسكان بالبقاء في منازلهم بالفيديو : أكبر عاصفة ثلجية تضرب نيويورك و نصائح للسكان بالبقاء في منازلهم
 

بدأ تساقط الثلوج بكثافة على مدينة نيويورك، ظهر اليوم الإثنين (بتوقيت نيويورك)، في عاصفة ثلجية غير مسبوقة تضرب المدينة، وفق خبراء أرصاد.

وجاء تساقط الثلوج بكثافة بعد نهاية "الساعات الجميلة" للعاصفة التي جاءت في شكل زخات من الزغب.

وأعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أنه تقرر "إغلاق المقر الرئيس للمنظمة الدولية بنيويورك اعتبارا من 19: 30 (تغ) اليوم وطوال يوم غد الثلاثاء"، حيث يتوقع أن تنتهي العاصفة.

وأضاف حق، متحدثا للصحفيين بالمقر الرئيسي عبر الإذاعة الداخلية، أنه "سيتم لاحقا تقرير مواعيد جديدة بشأن الأنشطة اليومية داخل المبني الرئيسي للمنظمة الدولية".

وطلب عمدة المدينة دي بلازيو، اليوم، من السكان "إما الذهاب الي أعمالهم في وقت مبكر، والعودة الي بيوتهم في وقت مبكر، أو عدم الخروج مطلقا من المنزل، إذا سمحت أعمالهم بذلك".

وأضاف دي بلازيو، في تغريدة له صباح اليوم علي موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي، "إنني أحث بقوة المواطنين اليوم علي البقاء في بيوتهم، خاصة وأنه سيتم إغلاق الطرق ووسائل النقل العامة عبر نهر هدسون..إننا ننتظر الآن هبوب عاصفة لم يسبق لها مثيل من قبل"، وفق مراسل الأناضول.

وتواصل قنوات التليفزيون والإذاعات المحلية منذ الساعات الأولي لصباح اليوم تحذيراتها للمواطنين من أن أكبر عاصفة ثلجية ستضرب مدينتهم بحلول منتصف نهار اليوم، وتطلب منهم عدم الخروج إلا للضرورة القصوي.

ويقول خبر اء الأرصاد في نيويورك إنه من المتوقع أن تستمر العاصفة حتي ظهر يوم الثلاثاء، متوقعين أن تتراكم الثلوج لتصل الي أكثر من 30 بوصة.



ودعا مجلس مدينة نيويورك جميع السكان الي مغادرة مقار أعمالهم  قبل موعد هبوب العاصفة، وعدم التهوين بشأنها.

ووفق بيان أصدره مجلس المدينة فإن نيويورك "لم يسبق لها أن تعرضت مما سيشبه عاصفة اليوم سوي مرتين من قبل: الأولي  يومي 26 و27 من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 1947،حيث بلغت قوة العاصفة وتراكم الثلوج الي 26.4 بوصة،والثانية يومي 11و12 فبراير /شباط 2006،حيث وصل تراكم الثلوج الي 26.9 بوصة".

 ولمواجهة التداعيات المتوقعة لهبوب عاصفة اليوم، أصدر مجلس مدينة نيويورك سلسة من التعليمات، شملت إلغاء جميع الرحلات الميدانية للمدارس اليوم الاثنين، وإغلاق المدارس غدا الثلاثاء، وإلغاء لوائح "ركن" السيارات على جانب الطريق، وتعليق أعمال النظافة وجمع القمامة يومي الاثنين والثلاثاء.

كما خصصت وزارة الصحة بالمدينة  6700 محراثا لإزالة الثلوج المتوقع هطولها علي مدار اليوم وغدا، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه مطارا جون كيندي ولاجارديا (وهما المطارين الرئيسيين في نيويورك) تأجيل العديد من رحلاتهما الجوية مساء اليوم وغدا الثلاثاء. 

 










 

مجموع المشاهدات: 7411 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | كناريا
ااين سلاحك ايها الشيطان الكبر احنا سلاحنا هوالقران الكريم وانت اين سلاحك فاحارب الان اين هي القوة ايها الجبان الله يمهل ولا يهمل حارب الثلوج وحارب العاصفة انت جبان ضعيف مثل الدجاج الرومي
مقبول مرفوض
1
2015/01/26 - 08:46
2 | monir
اللهم دمر الولايات المتحدة الامريكية أشد تدمير كما دمرت الشعوب الاسلامية الضعيفة آمييييييييييييييين
مقبول مرفوض
0
2015/01/27 - 06:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة