الرئيسية | دولية | ميركل تدافع عن مقولتها "الإسلام جزء من ألمانيا"

ميركل تدافع عن مقولتها "الإسلام جزء من ألمانيا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميركل تدافع عن مقولتها "الإسلام جزء من ألمانيا"
 

أخبارنا المغربية ــ د ب أ

في لقاء مع صحيفة ألمانية، دافعت المستشارة أنغيلا ميركل عن ما قالته سابقا "إن الإسلام جزء من ألمانيا" حيث انتقدها بعض أعضاء حزبها، ومنهم رئيس ولاية سكسونيا الذي رفض اعتبار الإسلام جزء من ولايته. دافعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن مقولتها إن الإسلام جزء من ألمانيا في مواجهة انتقادات من داخل حزبها المسيحي الديمقراطي.

وفي مقابلة مع صحيفة "هامبورغر آبندبلات" الألمانية الصادرة اليوم السبت (31 كانون الثاني/ يناير 2015)، قالت ميركل إن هناك نحو أربعة ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا، كما أن هناك حصصا دراسية في الدين الإسلامي وهناك أساتذة جامعات في مجال العقيدة الإسلامية بالإضافة إلى مؤتمر الإسلام الذي يعقد برعاية وزارة الداخلية بهدف تحسين اندماج المسلمين المقيمين في ألمانيا في المجتمع. وتابعت ميركل حديثها قائلة : "لذلك فهي حقيقة أن الإسلام في الوقت الراهن جزء من ألمانيا أيضا".

يذكر أن ميركل تبنت في منتصف كانون الثاني/يناير الجاري هذه المقولة التي صدرت بالأساس عن الرئيس الألماني السابق كريستيان فولف. غير أن شتانيسلاف تيليش رئيس وزراء ولاية سكسونيا والمنتمي إلى حزب ميركل المسيحي رفض هذه الرؤية لميركل وقال لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" الصادرة يوم الأحد الماضي إن المسلمين موضع ترحيب في ألمانيا وبمقدروهم ممارسة شعائر دينهم فيها "لكن هذا لا يعني أن الإسلام جزء من سكسونيا". يذكر أنه يعيش في ألمانيا نحو أربعة ملايين مسلم 98 بالمائة منهم يقيمون في الولايات الواقعة غربي البلاد فيما لا يشكل المسلمون في ولاية سكسونيا سوى 0,7 بالمائة من سكان الولاية الواقعة في شرقي ألمانيا.

مجموع المشاهدات: 2548 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
الألمان
امرأة تستحق كل الإعجاب والافتخار بنت حياتها البسيطة بجهودها لا تنتمي للعاءلات مخملية كانت مجرد مساعدة من ألمانيا الشرقية .لكن هذه السيدة أصبحت اعظم سيدة وأحسن تعبير العقلية الألمانية الجادة والهادءة التي تعمل بصمت .على عكس العقلية الفرنسية التي تكثر من الهرج والمرج بدون نتيجة وعقلية المستعمر التي لا زالت ملصقة بالفرنسيين الذين يحبون الاستعلاء ويظنون انهم اذكى الشعوب ذلك ما دفع بهم الى المءخرة والازمة . الألمان يعملون بجدية وصمت واحترام الاخر والفرنسيين يكثرون الكلام والتبرج ولا يفعلون شيءا
مقبول مرفوض
4
2015/01/31 - 10:22
2 |
عبروتي طريمشة واش هدا اسمك المحترم ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2015/01/31 - 01:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة