الرئيسية | دولية | مواقف متباينة للمعارضة المصرية تجاه دعوة مرسي للحوار

مواقف متباينة للمعارضة المصرية تجاه دعوة مرسي للحوار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مواقف متباينة للمعارضة المصرية تجاه دعوة مرسي للحوار
 

تباينت مواقف المعارضة في مصر من دعوة الرئيس محمد مرسي لحوار وطني في خطاب ألقاه الليلة الماضية وتضمن أيضا تنديدا بالعنف واتهاما لبعض أنصار النظام السابق بالقيام به، ومن جانبه أكد وزير العدل أنه تلقى ضمانات من الرئيس بقبول ما ستتفق عليه القوى السياسية في الحوار المزمع يوم غد السبت. 

وأبدى رئيس حزب غد الثورة أيمن نور استعداده للمشاركة في الحوار بين الرئيس والقوى السياسية إذا كان غير مشروط. وقال نور  إنه يتعين مراجعة موعد الاستفتاء على مشروع الدستور إذا كانت هناك رغبة في تنقية الأجواء. 

أما رئيس حزب الدستور محمد البرادعي فقال إن جبهة الإنقاذ التي تشكلت بعد الإعلان الدستوري للرئيس وتضم عدة أحزاب معارضة، كانت تتطلع إلى إلغاء الإعلان الدستوري وتأجيل الاستفتاء على مشروع الدستور، لكنه لم يشر صراحة إلى رفض الدعوة للحوار. 

وقال المتحدث باسم ما تسمى "جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة حسين عبد الغني إن الائتلاف المعارض يدرس عرض الرئيس مرسي إجراء حوار وطني رغم أن العرض لم يصل إلى حد تلبية مطالب المعارضة. 

من جانبها رفضت حركة 6 أبريل دعوة الرئيس، وأكدت في بيان المشاركة اليوم بمليونية دعت إليها المعارضة تحت شعار "الكارت الأحمر".

 

أخبارنا المغربية 

مجموع المشاهدات: 1371 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | المعطي
متى كان موسى والبرادعي مناضلان
موسى والبرادعي لم يعفوا النضال السياسي الا بعد سقوط مبارك فهم ممن كانوا يتعاونون مع النظام البائد ...اما الدين لهم مشروعية في الساحة السياسية هم ...ايمن نور والاخوان المسلمون الدين عجلو بانهيار النظام وبعض الشخصيات الصادقة ....اليوم ياتي عمر موسى الدي كان وزير خارجية مبارك يعلم الشعب المصري كيف يناضل ...اعتقد ان مورسي يسير في الاتجاه الصحيح ويتعامل مع الوضع بتؤدة وعقلانية وهو الرئيس المصري الوحيد الدي غير ميزان التفاوض مع اسرائيل
مقبول مرفوض
4
2012/12/07 - 03:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة