الرئيسية | عالم السيارات | حالة إنسانية تنتظر المحسنين

حالة إنسانية تنتظر المحسنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حالة إنسانية تنتظر المحسنين
 

 

مركز القصبة بجماعة أيير شمال مدينة أسفي  يعيش الطفل حمزة الشكورة وسط أسرته الصغيرة و هو يحمل بداخله حلما٬ يتجلي في تمكينه من تخطي الوضعية الصحية التي يوجد فيها و تشكل له ثقلا و حاجزا يمنعه من الاندماج بشكل سلس بين أقرانه و بين مختلف فئات المجتمع.

 

هذا و يعاني الطفل حمزة٬ الذي يبلغ من العمر خمس عشرة  سنة٬ من مرض التهاب السحايا الذي أرخى بظلاله على دماغ و صحة الطفل منذ نعومة أظافره٬ بحيث أنه منذ سنواته الأولى سجلت لديه اضطرابات صحية في هذا الشأن.

 

حالة حمزة الصحية دفعت بالأسرة إلى إجراء عملية جراحية له على مستوى الرأس لإزالة مياه من على مستوى الدماغ ٬ عملية أجريت منذ سنين بأحد المراكز الاستشفائية التابعة للدولة بمدينة الدار البيضاء.

 

غير أن ما سجل لدى الطفل حمزة بعد العملية التي أجراها٬ هو أنه بعد سنوات من إجرائها أصبحت عملية تصفية المياه لا تتم بالشكل الذي تمت من أجله العملية٬ مما اثر على صحته من جديد و جعله يعاني على مستوى أرجله و أعضاء أخرى٬ بحيث أن الإعاقة أصبحت تقض مضجعه بقوة مما يزيد من حتميةحاجته المستعجلة لعملية أخرى٬  علاوة على الالتزامات المالية من أدوية و غيرها و التي تفرضها حالته و التي تفوق مستوى عيش الأسرة.

 

يضاف إلى هذا و ذاك بأن حمزة لم يدرس قط مما يعجل بضرورة انكباب الفاعلين المحليين بالمنطقة لإدماجه من خلال كل الصيغ الممكنة و لو من خلال تكوينات لاقحامه في عالم المعرفة. كما تحتم وضعيته الصحية على جمعيات المجتمع المدني برمجة زيارات له بمقر سكناه قرب مسجد مركز قصبة أيير جنوب مدينة الوليدية السياحية بحوالي خمسة كلمترات.

 

و أمام هذه الوضعية فلم يجد حمزة الشكورة سبيلا لمواجهة وضعيته الصحية التي تقلق عائلته و أصدقائه٬ غير مناشدة كل الفعاليات الحية بجماعة أيير٬ من مجلس محلي و جمعيات مدنية و أعيان و كل الفعاليات بهذا الوطن لإدخال الفرحة على قلبه من جديد و التكلف بحالته الصحية و مساعدته على تجاوزها.

 

و هذا رقم عائلة حمزة  لكل الذين يرغبون في مساعدته  :

 

0655773511

 

كما يمكن زيارة حمزة بمركز القصبة فهو يسكن قرب المسجد الكائن بهذا المركز.

مجموع المشاهدات: 6690 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حفيظة
مساعدة
السلام بنت 23ans معاقة جسديا تحتاج الدعم المادي لا تمشي ولا تتكلم الله يرحم الوالدين اللي بغا يساعدها يتصل 061485761
مقبول مرفوض
1
2017/05/22 - 07:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة