الرئيسية | عالم السيارات | رونو كليو الجديدة: خصائصها وسعرها بالمغرب

رونو كليو الجديدة: خصائصها وسعرها بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رونو كليو الجديدة: خصائصها وسعرها بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

شرع عملاق السيارات الفرنسي "رونو" قبل مدة في تسويق سيارته "كليو" في حلتها الجديدة، بعد وصولها إلى صالات العرض بالمغرب، وهو واحد من الأصناف الأكثر نجاحا وإقبالا في تاريخ الشركة.

نسخة 2021 حملت 4 تغييرات رئيسية مقارنة مع سابقتها "كليو 4"، وهو ما سيعزز من فرص مواصلة اكتساحها للسوق المغربية، خاصة في فئة "سيتادين" أو سيارات المدينة، والتي تحظى باهتمام الشباب.

وفيما يلي أبرز ما جاءت به:

1- قاعدة تقنية جديدة، سمحت للسيارة بامتلاك تيكنولوجيا لم يسبق أن تضمنتها الأجيال السابقة، وخاصة محرك "إيبريد" هجين، سيسمح بتخفيض الاستهلاك بنسبة 40 في المائة، والسير بالطاقة الكهربائية لمسافة تصل إلى 5 كيلومترات.

2- استغلال أكبر للمساحة الداخلية، رغم أن طول السيارة أقل بحوالي 14 ميلمتر عن سابقتها، إلا أن سعة صندوقها الخلفي أصبحت أكبر ب 91 لترا، كما أن مستعملي المقاعد الخلفية سيحسون براحة أكبر بفضل 7 سنتمترات إضافية في عرض السيارة.

3- مظهر خارجي أمامي أكثر عصرية، وذلك بفضل أضواء "ليد" الجديدة وبعض التغييرات التي طرأت على الخطوط والانحناءات، كما أن خلفية السيارة بدورها أصبحت أقل انتفاخا، رغم أن ملاحظة هذا التغيير ستكون صعبة من الوهلة الأولى.

4- تغييرات في لوحة القيادة، أعطت فخامة وعصرية أكثر على داخل السيارة، خاصة وأن المواد المستعملة هذه المرة في التصنيع تبدو أكثر جودة، كما أن عرض عدادات السرعة وباقي المعلومات أمام السائق سيكون رقميا بشكل كامل، بفضل شاشة العرض الجديدة التي تضمنتها السيارة.

هذا وقد تم طرح 4 فئات من "كليو 5" في السوق المغربية، بمحرك دييزل، تختلف فيما بينهما من حيث قوة المحرك، وكذا التجهيزات التي تتضمنها السيارة، حيث يبدأ سعرها من 164900 درهم بالنسبة لنسخة "لايف" ذات المحرك الأضعف والتجهيزات الأساسية فقط، ليصل إلى 214900 بالنسبة للنسخة الأفضل والأقوى "إر إس لاين".

للأسف، فإن النسخة الهجينة لم يتم طرحها بعد في السوق المغربية لحدود الساعة،إذ يجهل ما إن كانت "رونو" تخطط لتسويقها بالمملكة ودخول المنافسة في سوق السيارات "إيبريد" الذي تسيطر عليه شركة "تويوتا" اليابانية.


 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 14091 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة