الرئيسية | عالم السيارات | الاتحاد الأوروبي يوافق على اندماج "بي إس آ" مع "فيات/كرايسلر" لصناعة السيارات بشروط

الاتحاد الأوروبي يوافق على اندماج "بي إس آ" مع "فيات/كرايسلر" لصناعة السيارات بشروط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد الأوروبي يوافق على اندماج "بي إس آ" مع "فيات/كرايسلر" لصناعة السيارات بشروط
 

سمحت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، بالاندماج بين مجموعتي "بي إس آ" (بيجو/سيتروين) الفرنسية و"فيات كرايسلر" الأميركية، لتشكيل رابع أكبر مجموعة لإنتاج السيارات في العالم، شريطة التزامهما بالحفاظ على المنافسة في مجال السيارات الصغيرة.

وحسب بيان للمفوضية الأوروبية، تلتزم المجموعتان على نحو خاص بتوسيع اتفاق التعاون بين "بي إس آ" و"تويوتا" في الآليات التجارية الخفيفة الصغيرة، وتسهيل وصول المنافسين إلى شبكات إصلاح وصيانة المجموعتين لهذا النوع من المركبات.

وقالت مارغريت فيستاجر، نائبة رئيس المفوضية المسؤولة عن المنافسة في الاتحاد "نحن في وضع يمكننا من السماح باندماج +بي إس آ+ و+فيات كرايسلر+، حيث أن التزاماتهما ستسهل الدخول والتوسع في سوق الشاحنات الصغيرة الخفيفة. في الأسواق الأخرى حيث تنشط شركتا صناعة السيارات حاليا، فإن المنافسة ستظل قوية بعد الاندماج".

وسينجم عن اندماج شركتي "بي إس آ" و"فيات كرايسلر"، الذي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2019، تشكيل رابع أكبر مجموعة لتصنيع السيارات في العالم من حيث الحجم والثالثة من حيث الإيرادات، حيث ستضم أشهر العلامات التجارية مثل "بيجو" و"سيترون" و"أوبل" و"جيب" و"ألفا روميو" و"مازيراتي" معا.

وقررت المجموعتان استكمال مشروع ارتباطهما بحلول الربع الأول من عام 2021، حيث سيطلق على التكتل الجديد الذي يدمج جميع أنشطتهما اسم ستيلانتيس.

مجموع المشاهدات: 5382 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة