الرئيسية | عالم السيارات | أردوغان يكشف معطيات جديدة عن السيارة التركية TOGG وموعد طرحها بالأسواق

أردوغان يكشف معطيات جديدة عن السيارة التركية TOGG وموعد طرحها بالأسواق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أردوغان يكشف معطيات جديدة عن السيارة التركية TOGG  وموعد طرحها بالأسواق
 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن السيارة المحلية TOGG ستُطرح في الأسواق عام 2022.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأربعاء، عقب اجتماع للحكومة التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأفاد أردوغان بأن حكومته ملتزمة بشدة برؤية "حملة التكنولوجيا الوطنية"، مشيرا إلى أن "برنامج الفضاء الوطني" الذي أعلن عنه الأسبوع الفائت، يشكل جزءا من الحملة.

وفي 9 فبراير الجاري، استعرض الرئيس التركي 10 أهداف لبرنامج الفضاء الوطني، من أبرزها إرسال مركبة للقمر بحلول 2023، وتأسيس ميناء فضائي (موقع لإطلاق واستقبال المركبات الفضائية)، وإنشاء منطقة لتطوير تقنيات الفضاء.

وأوضح أن قدرات تركيا في مجال الفضاء وصلت من خلال الاستثمارات التي قامت الحكومة بها على مدار 18 عاما، إلى مستوى متقدم في التصميم والهندسة، وباتت تمتلك موارد بشرية ناضجة.

وتابع: "نحن من بين البلدان القليلة حول العالم التي يمكنها تطوير وتصنيع واختبار الأقمار الصناعية الخاصة بها، والأهم من ذلك، أننا نمتلك أبناءً وشبابا شغوفين، متطلعين إلى الفضاء، ومصممين على حل المجهول في الكون".

وأشار إلى أن العمل على مشروع السيارة المحلية جارٍ بالسرعة القصوى، وأن قسما كبيرا من أعمال إنشاء البنية التحتية للمصنع قد انتهت.

وأضاف: "سنضع السيارة المحلية التركية TOGG في خدمة شعبنا في التاريخ المستهدف (2022) مدعمة بالعديد من التقنيات المبتكرة".

وعلى صعيد متصل، أفاد أردوغان أن الارتفاع القوي في الإنتاج الصناعي أكد مجددا أن تركيا واحدة من الدول النادرة التي تنهي 2020 بنمو اقتصادي إيجابي.

ولفت إلى أن تركيا نجحت في أن تكون الدولة الأكثر زيادة في الإنتاج الصناعي بين دول "مجموعة العشرين"، خلال الربع الأخير من العام 2020.

وأردف: "على الرغم من كل الاضطرابات في سلاسل التوريد، فقد بذل القطاع الإنتاجي لدينا جهدا ليكون قدوة للعالم بأسره في الالتزامات الدولية، ناهيك عن تلبية الطلب المحلي".

وذكر أن بلاده حققت العام الماضي صادرات بقيمة 169.5 مليار دولار، لتتخطى حصتها من الصادرات العالمية لأول مرة حاجز الـ 1 بالمائة.

وأعرب عن توقعه بأن يكتسب الطلب الأجنبي على المنتجات التركية زخما في الفترة القادمة، مع زيادة معدل التطعيم ضد فيروس كورونا في الأسواق التقليدية لتركيا.

مجموع المشاهدات: 24252 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Samir
مغربي
إردوغان يستخف بعقول اتباعه ان كان لهم عقول اصلا
مقبول مرفوض
-20
2021/02/18 - 01:38
2 | حسن
تعليق
اقول لصاحب التعليق 1 استحي من نفسك،فأنت تقول: ليس هناك ذكي سوى أنت! وتتهم ملايين من الناس بأنهم ليسوا أصحاب العقول،فانت الوحيد الذي يمتلك العقل! فهل هذا عقل!! والغريب أن الذي يصل إلى مثل ما وصلت إليه من التعقيد الذهني فلايرجى منه المنطق ولا القدرة على التفكير الصحيح.
مقبول مرفوض
3
2021/02/18 - 09:06
3 | سعدون
الدولة التركية قوة صاعدة اصبح الشعب التركي متقدما كثيرا بزاعمة اردوغان ماشاء الله
مقبول مرفوض
0
2022/01/30 - 10:23
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة