الرئيسية | عالم السيارات | Hyundai santa fe 2021...الوحش الكوري القادم للمنافسة بالمغرب

Hyundai santa fe 2021...الوحش الكوري القادم للمنافسة بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Hyundai santa fe 2021...الوحش الكوري القادم للمنافسة بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

من المنتظر أن تصل في الأسابيع القليلة القادمة النسخة الجديدة من سيارة هيونداي سانتافي، والتي أبهرت الجميع، بفضل تصميمها الخارجي المستقبلي، ومقصورتها الداخلية المطورة بشكل ملفت جدا.

أول ما يميز الوحش الكوري الجنوبي في نسخة 2021، هو توفر السيارة على محرك هجين جديد يجمع بين محرك T-GDi سعة 1.6 لتر Smartstream وبطارية ليثيوم بوليمر 1.49 كيلوواط/س ومحرك كهربائي بقوة 59 حصان، لتحصل السيارة على قوة إجمالية قدرها 226 حصان و350 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع نظام دفع أمامي أو على جميع العجلات، هذا طبعا بالإضافة إلى النسخ المعروفة ذات محرك الغازوال سعة 2.2 لتر، كما هو الشأن بالنسبة للنسخ السابقة.

كما حصلت سنتافي 2021 على قاعدة عجلات جديدة ستعزز من أداء السيارة وتجعلها تقدم صرفية وقود أفضل، بالإضافة إلى تحسين الأمان داخل السيارة، حيث ستعمل على تقليل تشويه المقصورة عند تعرض السيارة لحادث.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تحسنت مساحة المقصورة لتزيد مساحة الأرجل لراكبي الصف الثاني بمقدار 30 مم، بينما زادت مساحة الأرجل للصف الثالث بمقدار 40 مم، ومع ارتفاع المقاعد الخلفية، تحسنت سعة التخزين الخلفية أيضاً لتصبح 631 لتر.

أكثر ما يلفت الانتباه في سانتافي الجديدة هو فخامة مقصورتها الداخلية، حيث استعمل الصانع الكوري الجنوبي مواد أولية ذات جودة عالية، كما ركزت على الأزرار بشكل كبير، إذ أن علبة السرعات الأوتوماتيكية جاءت بالأزرار أيضا.

أما تابلوه السيارة فهو عبارة عن شاشتين، واحدة للمولتيميديا، والأخرى لعرض السرعة ووضعية المحرك وكذا باقي المعطيات الاساسية المرتبطة بحاسوب السيارة، حيث يمكنك تغيير الألوان والشكل وفقا لخيارات مبرمجة سلفا.

و بخصوص الأسعار بالمغرب، فلم يتم الكشف عنها بعد، لكون النسخة الجديدة لم تدخل لحدود الساعة قاعات العرض، لكنه من المنتظر  أن تكون أغلى قليلا من سابقتها، حيث يتوقع أن تتراوح ما بين 36 مليون سنتيم للنسخة " إيليغونص" الأرخص ذات 5 مقاعد وبمحرك دييزل، و 48 مليون سنتيم للنسخة "لوكس" الرباعية الدفع بمحرك هجين "هيبريد" وذات7 مقاعد.


 

 

مجموع المشاهدات: 987 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة