الرئيسية | عالم السيارات | هذه هي أسباب خروج دخان أسود من عادم السيارة وهذا هو الحل

هذه هي أسباب خروج دخان أسود من عادم السيارة وهذا هو الحل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي أسباب خروج دخان أسود من عادم السيارة وهذا هو الحل
 

 مع مرور الزمن تتعرض السيارات لبعض المشاكل والأعطال، أحد هذه المشاكل الشائعة هي خروج دخان أسود من عادم السيارة، وهو ما يدل على وجود مشاكل في المحرك، ويرجع خروج هذا الدخان إلى عدد من الأسباب نستعرضها لكم خلال السطور التالية، مع الكشف عن حلول هذه المشكلة، وهي كما يلي.

– انسداد البخاخات

 قد ينتج الدخان الأسود نتيجة لاتساخ البخاخات وانسدادها، وهو ما يسبب خلل في نسبة احتراق الوقود داخل غرفة الاحتراق، ويجب في هذه الحالة استخدام سائل تنظيف البخاخات الذي يتواجد في محطات الوقود وتنظيف البخاخات.

– خلل حساس العادم (الشكمان)

عند وجود خلل في حساس العادم فإنه يعطي اشارة خاطئة الى كمبيوتر السيارة بأن الوقود ضعيف، وبالتالي يقوم كمبيوتر بإرسال إشارة بضخ وقود بكميات زائدة إلى غرفة الاحتراق، مما يتسبب في خروج دخان أسود من العادم. 

– انسداد فلتر الهواء

في حال تلف أو انسداد فلتر الهواء فإنه يؤدي إلى عدم دخول كمية الهواء الكافية إلى داخل غرفة الاحتراق، مما يزيد من نسبة احتراق الوقود عن الهواء، ولعلاج هذه المشكلة قم بتنظيف فلتر الهواء أو تغييره في حالة التلف.

– التزود بوقود مغشوش

إذا خرج الدخان الأسود بعد التزود بالوقود بشكل غير طبيعي، فإن هذا يدل على غش وخلط الوقود، ويجب هنا التوجه إلى مركز صيانة سحب الوقود المغشوش وتنظيف الخزان.
عن المربع.نت

مجموع المشاهدات: 2077 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة