الرئيسية | عالم السيارات | هل يمكن قيادة السيارة بإطار خالي من الهواء؟ اليك الجواب

هل يمكن قيادة السيارة بإطار خالي من الهواء؟ اليك الجواب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يمكن قيادة السيارة بإطار خالي من الهواء؟ اليك الجواب
 

من المشاكل الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات هي تعرض أحد الإطارات للثقب دون أن يدري، مما يسبب فقد الإطار ضغط الهواء داخله تدريجياً، ولا ينتبه السائق إلى هذه المشكلة إلا متأخراً.

ومما يزيد من حدة هذه المشكلة هي فقد الهواء داخل الإطار أثناء السفر مع عدم وجود إطار إحتياطي، أو كان بالإطار الاحتياطي مشكلة ما، وعند الوقوع في هذه المشكلة يتبادر في ذهن كثير من السائقين إمكانية قيادة السيارة بضعة كيلومترات بالإطار وهو فارغ من الهواء حتى يجدوا مركز صيانة للإطارات، فهل ستكون هناك مشكلة؟

أجاب خبراء السيارات، بالطبع السير بإطار خالٍ من الهواء مضرّ جداً حتى ولو كانت المسافة لبضعة كيلومترات، حيث أنّ الإطار يُصبح غير صالح تماماً للإستخدام مُجدّداً، كما أن الجنط نفسه سيتلف، ما يعني تكبّدك تكاليفاً طائلة.

لذا، في حال مواجهة مثل هذه المشكلة توقف في مكان آمن ثم قم بطلب المساعدة، لأن الإطار الخالي من الهواء يعمل بمثابة “وسادة” تحمي الجنوط، بناءً عليه فإن السير بضعة مئات الأمتار سيضر بالمعدن.

وهذا سبب وجود إطار إحتياطي في أي سيارة، لذا يجب العناية الدائمة بالإطارات جميعها، وفحص الإطار الاحتياطي بصفة دورية أيضاً، لأنه قد يفقد ضغط الهواء دون أن تشعر مما يسبب مشكلة فيما.

عن المربع.كوم

مجموع المشاهدات: 2881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة