الرئيسية | عالم السيارات | تعرف على أسباب إضاءة لمبة تحذير المحرك في السيارة

تعرف على أسباب إضاءة لمبة تحذير المحرك في السيارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على أسباب إضاءة لمبة تحذير المحرك في السيارة
 

مع مرور الزمن تتعرض السيارات أحياناً إلى بعض الأعطال والمشاكل المزعجة، أحد هذه المشاكل الشائعة هي ظهور لمبة تحذير المحرك (Check Engine) في لوحة العدادات بالسيارة، وهو ما يسبب القلق لدى السائقين، فما هي أسباب ظهور علامة تحذير المحرك؟

أجاب خبراء السيارات أن لمبة تحذير المحرك تضاء كغيرها من العلامات التنبيهية للإشارة لوجود عطل ما، وتتعدد الأسباب لحدوث هذه المشكلة، وهي كالتالي: 

– حساس الأوكسجين

يعمل حساس الأوكسجين على مراقبة عملية الاحتراق الداخلي بالمحرك، لحساب الكمية المناسبة من الوقود والأكسجين اللازمة لعملية الاحتراق، وفي حال إصابة الحساس بالخلل أو التلف فإنه يتسبب في إضاءة لمبة تحذير المحرك. 

– المحول الحفاز 

يعمل المحول الحفاز Catalytic Converter على تخفيض غازات العادم مثل تحويل أول أكسيد الكربون وغيرها من المواد الضارة إلى تركيبات غير ضارة، وفي حال تعرضه للتلف تضاء لمبة المحرك.

 – البواجي (شمعات الاحتراق)

تعمل البواجي على توفير الشرارة اللازمة لعملية بدأ احتراق الوقود في المحرك، وفي حال احتراق البواجي وتعرضها للتلف تضاء لمبة فحص المحرك، وينصح بتغييرها كل 100 ألف كلم، أو وفقاً لكتيب السيارة.

– حساس تدفق الهواء الشامل ( MAF )

يعمل حساس MAF، على مراقبة نسبة معدل الهواء الذي يتم ضخه عبر حقن الوقود، وما إن كانت سيارتك تستخدم القدر المناسب من الوقود للاحتراق، وفي حال تعطل الحساس فإنه يتسبب في مشاكل بنظام حقن الوقود بالسيارة، ما يؤدي لإضاءة لمبة المحرك.

– غطاء تانك البنزين

عدم إحكام غطاء تانك البنزين يؤدي إلى تسرب أبخرة البنزين، ما قد يسبب في خلل بنظام الوقود وارتفاع الانبعاثات واستهلاك الوقود.

عن المربع.نت

مجموع المشاهدات: 2414 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة