الرئيسية | عالم السيارات | أخطاء تضر بطلاء سيارتك عند غسلها ، تجنبها !!

أخطاء تضر بطلاء سيارتك عند غسلها ، تجنبها !!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخطاء تضر بطلاء سيارتك  عند غسلها ، تجنبها !!
 

 يعتبر غسل السيارة والاعتناء بها من الأمور الهامة التي يداوم عليها كثير من السائقين من أجل الحفاظ على جاذبية ورونق السيارة وللحفاظ على طلائها من التلف، ولكن قد يحدث العكس عند غسل السيارة بطريقة خاطئة.

أوضح خبراء السيارات أن بعض السائقين يرتكبون أخطاء عند غسل السيارة قد تجلب الضرر للطلاء الخارجي عند تكرارها، لذا نقدم لكم أبرز الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها أثناء غسل السيارة، وهي كالتالي.

– أدوات التنظيف والغسيل

أحياناً يتم استخدام أدوات تنظيف خاطئة تترك آثار خدوش على السطح، كما يسبب الفرك الحاد أثناء التنظيف في ترك خدوش على الطلاء بسبب ترسبات الأتربة الدقيقة التي قد لا يراها من ينظف السيارة، ويفضل استخدام قطع القماش اللينة المخصصة لتنظيف السيارات. 

– استخدام منظفات الأواني

يلجأ  البعض إلى استخدام منظفات الأواني في غسل السيارة، وهو بالتأكيد فعل خاطئ، حيث أن صابون الأواني يمتلك مواد كيميائية تؤثر سلباً على طلاء السيارة، ومن الأفضل استخدام الشامبو الخاص بتنظيف السيارة لتفادي الضرر.

استخدام منشفة واحدة للتنظيف 

من الضروري الفصل بين الأدوات المستخدمة عند غسل السيارة، بحيث تكون هناك منشفة مخصصة للطلاء فقط، وأخرى للإطارات، لأن الخلط بين الأدوات يدمر الطلاء، ويجب أيضا أن يتم الفصل بين الدلو المخصص لغسيل الطلاء الخارجي للسيارة، والدلو المخصص لغسل الإطارات.

غسل السيارة وهي ساخنة:

حذر الخبراء من غسل السيارة بعد الانتهاء من السفر أو السير لمسافة طويلة، حيث ترتفع حينها درجة حرارة الأجزاء الخارجية للسيارة، مما قد يؤدي الغسل إلى تشقق طلاء السيارة، وتأكل الطبقة اللامعة بالطلاء.

عن المربع.نت

 
مجموع المشاهدات: 6702 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة