الرئيسية | عالم السيارات | شركة "نيسان" تكشف النقاب عن مجموعة سيارات كهربائية مستقبلية

شركة "نيسان" تكشف النقاب عن مجموعة سيارات كهربائية مستقبلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "نيسان" تكشف النقاب عن  مجموعة سيارات كهربائية  مستقبلية
 

أعلنت نيسان عن استراتيجية لتسريع خططها الكهربائية بحلول العام المالي 2030، مع استهداف العلامة لطرح 23 موديل هجين وكهربائي خلال الأعوام التسعة القادمة، منهم 15 سيارة كهربائية صافية.

كما كشفت نيسان عن 4 سيارات اختبارية مثيرة للاهتمام توضح فلسفة تصميم العلامة في الأعوام القادمة، مع العلم أن نيسان تهدف لأن تكون محايدة كربونياً تماماً في جميع عمليات التصنيع والشحن بحلول 2050.

وتنوي نيسان استثمار 2 تريليون ين (33 مليار ريال) لتسريع خططها الكهربائية خلال الأعوام الخمسة القادمة، وتتوقع نيسان أن تكون 75% من مبيعاتها الأوروبية كهربائية وهجينة بحلول 2026، و55% من المبيعات اليابانية، و40% من المبيعات الصينية.

كما تسعى نيسان لتحسين بطاريات ليثيوم أيون الحالية وتقديم نوع جديد من التقنيات الخالية من مادة الكوبالت لخفض تكلفة البطاريات بـ 65% بحلول 2028، كما تنوي نيسان طرح سيارة كهربائية ببطاريات كهربائية صلبة ثورية بحلول 2028، والتي تتمتع بكثافة طاقة أعلى ومدى أفضل بكثير من البطاريات الأخرى.

بالنسبة للسيارات الكهربائية الاختبارية التي كشفت عنها نيسان في مرحلة التصميم فتشمل سيارات كوبيه وكروس أوفر وبيك أب للتضاريس الوعرة، بدون توضيح أي مواصفات للوقت الحالي.

عن المربع.ت

مجموع المشاهدات: 2013 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة