الرئيسية | عالم السيارات | تحذير: اللصوص يستخدمون AirTags لتتبع وسرقة السيارات

تحذير: اللصوص يستخدمون AirTags لتتبع وسرقة السيارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير: اللصوص يستخدمون AirTags لتتبع وسرقة السيارات
 

الآن وفي ظل تطور التكنولوجيا الحديثة، يستخدم لصوص السيارات أنظمة الدخول بدون مفتاح، ويلجأون إلى جهاز تتبع Apple AirTags والذي أطلقته شركة Apple خلال وقت سابق من العام 2021، لتتبع السيارات الراقية ومحاولة سرقتها.

في حين أن أجهزة  AirTags تفيد في العثور على العناصر المفقودة مثل المفاتيح وحقائب الظهر والمزيد، كان هناك دائمًا هذا الإحساس بإساءة استخدامها؛ وهذا ما حدث بالفعل حيث حذرت شرطة يورك الإقليمية في كندا من أن لصوص السيارات يستخدمون تلك الأجهزة الحديثة للمساعدة في سرقة المركبات الراقية.

ووفقًا لشرطة يورك الإقليمية، أنه تم التحقيق في خمس حوادث حيث وضع المشتبه بهم أجهزة تتبع صغيرة على مركبات عالية الجودة حتى يتمكنوا لاحقًا من تحديد مكانها وسرقتها”.

وأوضحت أن علامات AirTags موضوعة في مناطق بعيدة عن الأنظار، على المركبات المستهدفة عندما تكون متوقفة في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق أو محلات البقالة؛ وبمجرد عودة المالك إلى المنزل، يستخدم اللصوص الجهاز لتعقب السيارة ومن ثم سرقتها في وقت لاحق.

للأسف ، ليس هناك الكثير مما يمكن للأشخاص فعله لتجنب وضع علامة على سياراتهم لأن اللصوص يستهدفونهم عندما يكونون في الخارج؛ ومع ذلك اقترحت شرطة يورك الإقليمية على السائقين فحص سياراتهم بانتظام والاتصال بالسلطات “إذا لاحظت أي أجهزة تتبع محتملة مشبوهة”.

كما تحث الشرطة السائقين على الوقوف في مرآب مغلق لأن معظم المركبات تتم سرقتها من ممر خاص.، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فإنهم يقترحون الحصول على قفل عجلة القيادة .

عن المربع.نت

 
مجموع المشاهدات: 3763 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة