الرئيسية | عالم السيارات | كيا كارنفال 2022 الجيل الجديد سيارة عائلية بمميزات ولا اروع

كيا كارنفال 2022 الجيل الجديد سيارة عائلية بمميزات ولا اروع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيا كارنفال 2022 الجيل الجديد سيارة عائلية بمميزات ولا اروع
 

سياره كيا كرنفال واحدة من أفضل سيارات كيا العائلية في دول الخليج والوطن العربي فهى سيارة ضخمة MPV متعددة الإستخدامات وقد ظهرت كرنفال لأول مرة في عام 1998 ومنذ ذلك الوقت وهى تتمتع بشعبية رائعة نظراً لحجم السيارة وامكانيتها، والجيل الحالي المتوفر في الأسواق من السيارة هو الجيل الثالث ويأتي بتصميم جديد وبنفس لغة التصميم المُستخدمه في سيارات شركة كيا.

لذلك فان مواصفات و سعر كيا كرنفال 2022 في السعودية سوف يجعلها واحدة من أفضل السيارات الفان الجديدة في الأسواق السعودية.

- مواصفات كيا كارنفال 2022

أتت السيارة بمحرك عملاق سعة 3.5 لتر، 3500 سي سي، بقوة 290 حصان، سداسي الاسطوانات، مع عزم دوران 355 نيوتن/متر، بنظام الدفع الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

السرعة القصوي للسيارة: 210 كم/ساعة.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 9.6 لتر لكل 100 كم.

قوة التسارع من 0 حتى 100 في 8.2 ثانية.

سعة خزان الوقود: 80 لتر.

- الشكل الخارجي للسيارة

تأتي السيارة بالشبكة العريضة من الإمام، ومصابيح السيارة بها شريط من الليد للاضاءة النهارية ويزيد من جمال المصباح ليلاً، مع ثلاث فتحات اضاءة صغيرة جدا اسفل المصباح الذي يأتي بشكل عرضي ضيق، مع وجود عدستين بالداخل، السيارة تم تصميمها من الجوانب بشكل رائع يتناسب مع حجم السيارة.

تهوية المحرك بشكل مقبول مع وجود شبكة أسفل المصابيح وفتحات أخرى بالمصد الأمامي، الشبكة تشبه شباك الصيد بفتحات دائرية متوسطة الحجم، مما يساعد في تبريد المحرك بأفضل شكل ممكن.

أبعاد السيارة:

الطول: 5.155 مم.

العرض: 1.995 مم.

الارتفاع: 1.740 مم.

قاعدة العجلات: 3.090 مم.

سعة صندوق السيارة: 2785 لتر.

- مقصورة كيا كرنفال 2022

من الداخل يمكن طي المقاعد لتوسيع سع الصندوق الخلفي، كما يمكن وضع المقاعد عكس بعضهما البعض وخلف بعضهما، كما تضمنت شاشة وسائط، ومكيف هواء، كما تم اضافة امكانية تحريك المقاعد اوتوماتيكياً، مع الكروم في مقابض اليد وبعض الاجزاء الاخرى لتزيين السيارة.

- أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

تأتي السيارة بحزمة رائعة من عوامل الأمان أهمها:ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، غطاء محرك السيارة الأوتوماتيكي، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، كاشف التصادم، فتح القفل التلقائي بحالة إصطدام، قفل تفاضلي، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، صدمة امتصاص الغاز، نظام المساعدة على تسلق التلال، مانع الحركة، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، أجهزة إستشعار الإصطفاف - أمامي و خلفي، كاميرا خلفية، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في ثبات المركبة (VSC)، التحكم في الجر.

- بعض كماليات كيا كرنفال 2022

ضوء في الصندوق الخلفي، مسند للذراع في الوسط، قفل مركزي، مقاعد خلفية قابلة للطي، منافذ الطاقة، مقود كهربائي، عرض المعلومات المتعددة، فتحات مكيف خلفية، جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود، جهاز لقياس عدد الاميال المقطوعة، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، مقابض الباب كروم، أنابيب العادم من الكروم، شبك أمامي مطلي بالكروم، الباب الخلفي كهربائي، ممسحة خلفية، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، كبسة التحكم بالسرعة على المقود، فرامل يد إلكترونية، دخول من غير مفتاح، مقبض التروس من الجلد، تحكم مكيف خلفي، شاشة تعمل باللمس، جهاز صوت حساس للسرعة، شاشة تعمل باللمس. 

سعر كيا كارنفال 2022:

تأتي السيارة بثلاث فئات قابلة للتمويل وسعر يبدأ من من 140,528 ريال سعودي.

مجموع المشاهدات: 5162 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة