الرئيسية | عالم السيارات | تعرف على كيفية تغيير إطارات سيارتك بنفسك بشكل صحيح

تعرف على كيفية تغيير إطارات سيارتك بنفسك بشكل صحيح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على كيفية تغيير إطارات سيارتك بنفسك بشكل صحيح
 

يواجه قائدو السيارات أحياناً بعض المواقف المزعجة أثناء القيادة على الطرق، أحد أبرز هذه المواقف هو تعرض أحد إطارات السيارة للثقب أو التلف مع عدم وجود محل إصلاح إطارات قريب، مما يستدعي قيام قائد السيارة إلى تغيير هذا الإطار بنفسه.

ونظراً لكثرة حدوث هذه المشكلة بين قائدي السيارات، قدم نادي السيارات “أوروبا” بعض النصائح والإرشادات المفيدة، التي تساعد السائقين على تغيير إطارات سياراتهم بأنفسهم بشكل صحيح، وبدون تعريض أنفسهم للخطر.

 نصح الخبراء الخبراء الألمان عند البدء في تغيير الإطار بضرورة إيقاف السيارة على سطح مستوٍ وفي مكان يمكن التحرك فيه بسهولة وأمان حول السيارة مثل ساحات الانتظار. 

وشدد الألمان على أنه يجب تأمين عدم حركة السيارة، وذلك من خلال شد فرامل اليد، وضبط ناقل الحركة على التعشيقة الأولى، أما إذا كانت السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي فإنه يجب نقل ذراع التعشيق إلى وضع الانتظار “P”.

كما نصح الخبراء بضرورة مراجعة كتيب السيارة لمعرفة المواقع الصحيحة القوية أسفل السيارة التي يتم رفع السيارة منها (مواضع ارتكاز مرفاع السيارة).

وحذر الخبراء من الاستلقاء أسفل السيارة أو تمديد الأذرع أو الأرجل أسفلها، مثلا عند الرغبة في الإمساك بالعجلة بصورة أفضل، سواء تم تأمين السيارة بواسطة سنادات أو حوامل

بعد ذلك، وجه الخبراء السائقين إلى القيام بفك صواميل الإطار بعض الشئ وليس للنهاية، مع أفضلية فك الصواميل بطريقة متقابلة، ثم يتم رفع السيارة بواسطة مرفاع السيارة حتى يفقد الإطار اتصاله بالأرض بقليل.

بعد ذلك يتم خلع الصواميل نهائيا، ثم خلع الإطار المراد استبداله وتركيب الإطار الجديد، ثم يتم ربط الصواميل مرة أخرى ولكن ليس بإحكام، وذلك بشكل متقابل أيضا، ثم يتم إنزال الإطار على الأرض، ثم يتم استكمال ربط الصواميل بإحكام.

عند الانتهاء يجب ضبط هواء الإطارات على القيم الصحيحة، بالإضافة إلى إعادة إحكام ربط مسامير العجلة بعد السير لمسافة 50 إلى 100 كلم ومراجعة ضغط هواء الإطارات مرة أخرى.

عن المربع.نت

مجموع المشاهدات: 5156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة