الرئيسية | عالم السيارات | كاديلاك تُصدر سيليستيك الكهربائية الفاخرة الجديدة بسعر يتعدى 300 ألف دولار

كاديلاك تُصدر سيليستيك الكهربائية الفاخرة الجديدة بسعر يتعدى 300 ألف دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كاديلاك تُصدر سيليستيك الكهربائية الفاخرة الجديدة بسعر يتعدى 300 ألف دولار
 

 أزاحت كاديلاك الستار عن واحدة من أفخم السيارات في تاريخ العلامة، سيلستيك الكهربائية الاختبارية الجديدة كليًا، والتي تهدف كاديلاك لطرحها في الأسواق في نهاية 2023 أو بداية 2024 على أقصى تقدير. 

وستكون سيليستيك الجديدة السيارة الأغلى على الإطلاق في مجال العلامة، بسعر يتعدى 300 ألف دولار - 1.12 مليون ريال، أي ضعف سعر أغلى سيارة كاديلاك حاليًا، وهي اسكاليد V فئة ESV التي تصل إلى 153 ألف دولار، وستمثل سيليستيك منافسة مباشرة لبنتلي فلاينج سبير ورولزرويس جوست في الفئة السعرية بالسوق. 

ووضحت كاديلاك أن تصميم السيارة مستوحى بشكل مباشر من سيارات العلامة الكلاسيكية في أول نصف قرن من تأسيسها، مع عناصر داخلية بالغة الفخامة، تشمل شاشة عملاقة 55 إنش للوحة القيادة، تشمل داخلها عدة شاشات ترفيهية ولوحة عدادات رقمية، مع شاشات عرض ترفيهية أخرى للركاب الخلفيين.

من المزايا الرائعة في السيارة هو سقف زجاجي "ذكي"، يمكن التحكم في درجة أشعة الشمس العابرة من خلاله لكل راكب على حدة، كما أكدت كاديلاك استلام السيارة لنظام أولترا كروز المتطور للتوجيه الذاتي ومساعدة السائق. 

ولم تكشف كاديلاك مواصفات الأداء للوقت الحالي، وإن كان من المتوقع أن تقترب قوتها من 700 حصان، كما نعلم أن سيليستيك الجديدة مبنية على نفس منصة أولتيوم الكهربائية لجنرال موتورز، والتي ستدعم جميع سيارات جنرال موتورز الكهربائية خلال الأعوام القادمة.

وسنعلم المزيد عن السيدان الكهربائية الفاخرة مع بدء اختبارات الموديل الإنتاجي خلال الأشهر القادمة.

عن آربيان رايف
مجموع المشاهدات: 3102 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة