الرئيسية | عالم السيارات | 7 نصائح هامة تحافظ على سيارتك وتطيل عمرها

7 نصائح هامة تحافظ على سيارتك وتطيل عمرها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
7 نصائح هامة تحافظ على سيارتك وتطيل عمرها
 

 تعتبر السيارة من أهم المقتنيات الثمينة لدى مالكها، لذلك يجب العناية بها بشكل دائم للحفاظ عليها من المشاكل والأعطال، وهو الأمر الذي يساعد على إطالة عمرها الافتراضي، واليوم خلال السطور التالية نستعرض لكم نصائح هامة تطيل عمر سيارتك.

– الصيانة الدورية

يجب الحافظ على إجراء الصيانة الدورية للسيارة بشكل منتظم، مع فحص وتغيير الزيوت والفلاتر في مواعيدها المقررة، خاصة زيت المحرك وناقل الحركة والمكابح والباور.

– سائل التبريد

القيام بفحص سائل التبريد بصورة منتظمة خاصة في الصيف، حيث أنه يعد العامل الرئيسي الذي يحافظ على تبريد المحرك.

– اللمبات التحذيرية

يجب عدم تجاهل إضاءة اللمبات التحذيرية في لوحة عدادات السيارة، حيث أن بعض هذه اللمبات تدل على وجود أعطال خطيرة في أحد أجزاء السيارة الحيوية.

– إصلاح الأعطال فوراً

ضرورة إصلاح الأعطال عند بداية ظهورها، بالإضافة إلى تغيير الأجزاء المتضررة أو المستهلكة على الفور، وإلا فسوف يترتب المزيد من الأضرار على هذا التأخير.

– تنظيف السيارة

يعد الاهتمام بنظافة السيارة وغسلها بشكل مستمر، مع إزالة الأتربة والاتساخات من هيكل السيارة، كي لا تتسبب في جلب الضرر للطلاء وإصابتها بالصدأ.

– فحص المكابح والإطارات

تعتبر المكابح والإطارات من أهم الأجزاء في السيارة وأخطرها على الإطلاق، فهم المسؤلون عن أمان وسلامة السيارة، وإيقاف السيارة في حال الطوارئ أو عندما يريد قائدي السيارات، لذلك يجب فحصهم بشكل منتظم للتأكد من سلامتهم.

– القيادة المتهورة

كمثال على ذلك الضغط بشدة على دواسة البنزين فور تشغيل السيارة، أو الضغط على الفرامل بقوة بشكل مستمر، حيث أن هذا السلوك السئ يتسبب في تلف العديد من أجزاء التعليق في السيارة، بالإضافة إلى تلف الفرامل والإطارات، وغيره.

عن المربع نت
 
مجموع المشاهدات: 6095 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة