الرئيسية | عالم السيارات | انطلاق فورد موستنج 2024 الجيل السابع الجديد كليًا

انطلاق فورد موستنج 2024 الجيل السابع الجديد كليًا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق فورد موستنج 2024 الجيل السابع الجديد كليًا
 

بعد حملة تشويقية مطولة، كشفت فورد الستار عن موستنج 2024 الجيل السابع الجديد كليًا في معرض ديترويت الدولي للسيارات، بعد تسعة أعوام من انطلاق الجيل السادس الحالي في الأسواق.

موستنج الجديدة ستكون آخر سيارة عضلية مزودة بمحركات 8 سلندر المحبوبة للعلامة، وتحظى بتصميم خارجي مألوف جدًا، ومن الواضح أن فورد فضلت التحديثات الجمالية الهادئة في ظل شعبية التصميم الحالي لموستنج، مع استلهام بعض ملامح السيارة من سيارات موستنج المبنية في الستينات.

وستتوفر موستنج 2024 بمحرك ايكوبوست 4 سلندر 2.3 لتر، ومحرك 5.0 لتر 8 سلندر Coyote بالتنفس الطبيعي، وتجاهلت فورد شائعات تطوير محرك هجين ونظام دفع كلي للسيارة.. ومن الواضح أن موستنج بالفعل مستمرة بمحركات احتراق داخلي صافية.

وحصلت السيارة على مصابيح أمامية LED محدثة أنيقة، مع أقواس عجلات واسعة لإضفاء طابع عضلي عنفواني على السيارة.. وستتوفر موستنج بفئة مكشوفة السقف "كونفيرتيبل" وفئة فاست باك أخرى، وتتميز فئة الفاست باك بخط السقف الطويل نسبيًا لتسهيل الخروج والدخول للسيارة بالخوذة.

فئات موستنج GT المزودة بمحركات 8 سلندر تتميز بلمسات جمالية حصرية، وتصميم أمامي مختلف، وفتحات هواء سفلية واسعة وأخرى جديدة على غطاء المحرك، وحصلت جميع الفئات على جنوط برونزية جديدة، وحزمة أداء اختيارية تشمل مقاعد ريكارو رياضية، ومكابح بريمبو عالية الأداء، وعجلات وإطارات خلفية عريضة، وستتوفر السيارة بجنوط 17 إنش قياسية، و19 و20 إنش لفئات GT الرائدة.

أبرز التحديثات التي استلمتها موستنج مركزة في الداخلية، بتصميم مستوحى بشكل واضح من بي ام دبليو، وتركيز على الشاشات اللمسية، تحديدًا شاشة 13.2 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، وشاشة 12.4 إنش للوحة العدادات الرقمية عالية الجودة.

التصميم الجديد مختلف بشكل عميق لا شك عن الداخلية الكلاسيكية المعهودة لسيارات موستنج السابقة، كما قامت فورد بنقل معظم الضوابط وأدوات التحكم في السيارة للشاشات اللمسية، وأكدت أن هذه الخطوة مدعومة من ملاك موستنج وفق استبيان خاص للرأي أجرته فورد. 

وتكتمت فورد على المواصفات التقنية لمحركات 2.3 لتر و5.0 لتر، وإن تعهدت بتعديلات ميكانيكية معتبرة لمحرك 8 سلندر بالأخص لتحسين تدفق هواء والكفاءة، ومن المتوقع تحسن أرقام المحرك عن الـ 466 حصان والـ 569 نيوتن متر الحالية، وبالطبع سيستمر ناقل الحركة الأوتوماتيكي 10 سرعات الرائج الحالي، مع الناقل اليدوي 6 سرعات. 

وستنطلق فورد موستنج الجيل السابع الجديد كليًا في الأسواق العالمية في صيف 2023 وستكشف فورد عن الأسعار قرب موعد الطرح.

عن آربيان درايف.كوم

 

 
مجموع المشاهدات: 3613 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة