الرئيسية | عالم السيارات | شركة سيارات مغربية-فرنسية تشرع في تسويق سيارة هيدروجينية بمواصفات تقنية جد متطورة

شركة سيارات مغربية-فرنسية تشرع في تسويق سيارة هيدروجينية بمواصفات تقنية جد متطورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة سيارات مغربية-فرنسية تشرع في تسويق سيارة هيدروجينية بمواصفات تقنية جد متطورة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

كشفت شركة تصنيع السيارات الفرنسية- المغربية نامكس (NAMX)، أمس الإثنين بباريس، عن نظامها لتوزيع كبسولات الهيدروجين، وفتحت البيع المسبق لسياراتها الهيدروجينية من أجل "دمقرطة الولوج إلى الطاقة النظيفة في التنقل، وأبعد من ذلك".

وذكرت الشركة في بلاغ لها أن المشروع التكنولوجي الأفرو-أوروبي "NAMX"، كشف خلال فعاليات المعرض الدولي للسيارات بالعاصمة الفرنسية، عن شبكته للقرب للموزعات الآلية لكبسولات الهيدروجين (CapXTORES).

وقالت الشركة إن هذه البنيات الأنيقة ومحدودة التكلفة، تتلاءم بشكل متناسق مع الفضاء العام، وستتيح للمستخدمين استبدال الكبسولات الفارغة بأخرى مملوءة وفقا لحاجياتهم وتنقلاتهم.

وأضافت أن شبكتها المحلية لبيع الكبسولات، التي يمكن الوصول إليها عبر تطبيق الحجز عبر الهاتف المحمول، لن تسمح لمستخدمي سيارات "نامكس" بالتزود بسهولة في أماكن عديدة وحسب، وإنما ستشجع أيضا على تطوير تطبيقات أخرى للكبسولات للمنزل كما خلال التنقل.

كما أعلنت الشركة عن إطلاق خدمة ما قبل البيع لسيارة (HUV) رباعية الدفع الهيدروجينية، وهو ما من شأنه تسريع "إضفاء الطابع الديمقراطي على التنقل النظيف، في وقت تكتسي فيه هذه المسألة أهمية بالغة على مفترق طرق الرهانات الجيوستراتيجية والبيئية الرئيسية".

وقال فوزي النجاح، الشريك المغربي المؤسس لنامكس "نحن فخورون بإطلاق خدمة ما قبل البيع لسيارة (HUV) رباعية الدفع بمناسبة المعرض الدولي للسيارات، أحد أكبر معارض السيارات في العالم، معتبرا أن ذلك يشكل نقطة تحول حقيقية في تاريخ تطوير "نامكس"، ويستجيب للحماس الذي أثارته "رؤيتنا التي طرحناها في ماي الماضي".

وأشار إلى أنه "من خلال إطلاق خدمة ما قبل البيع، فإننا نرسي أسس مجتمع متين من العملاء والمعجبين الذين نتشارك معهم القيم نفسها، وهي طعم الحرية، وشغف القيادة، والاهتمام بالبيئة".

وأضاف المصدر ذاته أن هذه السيارة التي تعد ثمرة تعاون مع المصمم الإيطالي بينينفارينا، تعتبر سيارة عضلات رياضية مجهزة بخزانات هيدروجين صغيرة، ولتأكيد التزامه بتصميم السيارات الخضراء للغد، طور مصمم السيارات الإيطالي مع نامكس مقاربة إبداعية جديدة، من خلال تصميم سيارة رباعية الدفع'.

وقد تم تجهيز السيارة بخزان هيدروجين رئيسي ومجموعة من ست كبسولات هيدروجين من أجل استقلالية كاملة لقطع مسافة 800 كيلومتر، مع سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة في نسختها رباعية الدفع، وسرعة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.5 ثانية، لذلك تعد هذه السيارة عالية الأداء.

وتعد نامكس التي أسسها فوزي النجاح وطوماس لوساك، مشروعا تكنولوجيا أفرو-أوروبي يهدف، عن طريق الهيدروجين الأخضر، إلى التوفيق بين تنقل الإنسان والحفاظ على البيئة على نطاق واسع.

 

مجموع المشاهدات: 14382 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة