الرئيسية | عالم السيارات | ألمانيا تعلن عن استثمار 6.3 مليار يورو لبناء مليون محطة شحن كهربائية جديدة

ألمانيا تعلن عن استثمار 6.3 مليار يورو لبناء مليون محطة شحن كهربائية جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألمانيا تعلن عن استثمار 6.3 مليار يورو لبناء مليون محطة شحن كهربائية جديدة
 

 أعلنت الحكومة الألمانية عن خطة طموحة جديدة لاستثمار 6.3 مليار يورو (23 مليار ريال) على مدار الأعوام الثلاثة القادمة لتعزيز وتوسيع شبكة محطات الشحن الكهربائية في الطرق الألمانية.

وتندرج الخطة الجديدة ضمن أهداف ألمانيا للتحول إلى دولة محايدة تماماً في انبعاثاتها الكربونية خلال العقدين القادمين، وزيادة أعداد محطات الشحن الكهربائية بـ 14 ضعف على الأقل من 70 ألف محطة حالياً إلى مليون محطة شحن كهربائية بحلول 2030.

وتنوي الحكومة الألمانية تخصيص الاستثمارات الجديدة لبناء محطات الشحن في المدن الصغيرة والتجمعات الهامشية لتشجيع المواطنين على اقتناء السيارات الكهربائية وإقناعهم بسهولة وتوافر الشحن الكهربائي بشكل مماثل لشحن البنزين والديزل.

وبشكل عام، أعلن الاتحاد الأوروبي عن خطط لزيادة عدد السيارات الكهربائية في الشوارع الأوروبية من 1.5 مليون سيارة حالياً إلى أكثر من 15 مليون سيارة، بالاستعانة بصانعات السيارات الأوروبية المخضرمة مثل مجموعة ستيلانتس وفولكس واجن وبي ام دبليو ومرسيدس، والتي قطعت شوطاً هاماً بالفعل في التجهيز للعصر الكهربائي.

وتظل محطات الشحن الكهربائية أهم عقبة تعطل نمو وانتشار السيارات الكهربائية في معظم الأسواق العالمية وبالأخص في أسواق الخليج والشرق الأوسط، خاصة وأن هذه المشاريع تتطلب استثمارات حكومية هائلة لتحقيقها على أرض الواقع.

عن المربع.نت

مجموع المشاهدات: 4960 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة