الرئيسية | عالم السيارات | 6 نصائح هامة لفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

6 نصائح هامة لفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
6 نصائح هامة لفحص السيارة المستعملة قبل الشراء
 

 يفضل الكثير من الأشخاص شراء السيارات المستعملة بدلًا عن السيارات الجديدة لانخفاض القدرة المالية لدى البعض منهم، والتفاوت الكبير أحيانًا في السعر فيما بينهم، بالإضافة إلى رغبة البعض في عدم خسارة مبالغ كبيرة حال إعادة بيع السيارة الجديدة.

لكن لعدم الخبرة في فحص السيارة المستعملة قبل الشراء، فإنهم أحيانًا يتعرضون للغش والخداع، ويكتشفون بعد الشراء أن السيارة بها مشاكل وأعطال ميكانيكية وتحتاج إلى إصلاحات كبيرة، أو تكون قد تعرضت لحادث سابق.

لذلك نستعرض لكم اليوم نصائح هامة للراغبين في شراء السيارات المستعملة للتأكد من جودتها وكفاءتها وملائمتها للسعر المعروض لها.  

– فحص أوراق السيارة:

بالتأكيد عدم تكرار بيع السيارة يعد من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند الشراء، حيث أن تكرار البيع قد يدل على وجود عيوب بها، كما أن كثرة عدد المالكين السابقين لها قد يتسبب في سوء استخدامها، وهو الأمر الذي يخفض من سعرها، لذا يجب فحص أوراق السيارة، كما يجب التأكد من إجراء الصيانات الدورية لها بشكل منتظم.

– فحص المحرك:

يعتبر المحرك بمثابة القلب النابض للسيارة وأهم وأغلي جزء بها على الإطلاق، لذلك يجب فحصه جيدًا، ومن الأشياء التي يجب فحصها هي التأكد من عدم تسرب أي زيوت حول المحرك، وعدم وجود صدأ أو تآكل به.

كما يجب تشغيل المحرك والضغط على دواسة البنزين عدة مرات للتأكد من عدم صدور أصوات مزعجة منه، وعدم خروج دخان من عادم السيارة، والقيام بفتح غطاء المحرك للتأكد من عدم صعود أبخرة أو دخان منه.

اقرأ أيضًا: معارض السيارات المستعملة في جدة اليك الابرز لعام 2022

– فحص هيكل السيارة:

في بداية الفحص يجب أن تكون السيارة نظيفة جدًا وأن تكون هناك إضاءة جيدة، وذلك للتمكن من الفحص الجيد للطلاء للتأكد من عدم تعرضها لحادث سابق، حيث يجب النظر بشدة وملاحظة وجود أي تباين أو اختلاف في درجة الطلاء، كما يجب فحص داخلية الشنطة وأسفل السيارة للتأكد من عدم وجود صدأ أو تأكل.

– فحص عداد المسافة:

قد يتلاعب بعض التجار والبائعين في عداد المسافة لخفض الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وذلك من أجل سرعة بيعها ورفع سعرها، لذلك يجب فحص العداد بدقة وملاحظة وجود أي خدوش في البراغي الخاصة به، والتي تنتج من محاولة تفكيكه.

– قيادة السيارة:

يعتبر اختبار قيادة السيارة من أهم الأمور التي تكشف قوة وعزم محركها وكفاءتها على السير، وفي البداية يجب السير في طريق غير ممهد للتأكد من كفاءة وسلامة أجزاء التعليق بها، ثم يفضل الصعود بها إلى المرتفعات مع تشغيل المكيف في نفس الوقت للتأكد من قوة أداء وعزم المحرك.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 9548 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة