الرئيسية | عالم السيارات | جينيسيس G80 الكهربائية تحصد أعلى جائزة في اختبارات التصادم الأمريكية IIHS

جينيسيس G80 الكهربائية تحصد أعلى جائزة في اختبارات التصادم الأمريكية IIHS

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جينيسيس G80 الكهربائية تحصد أعلى جائزة في اختبارات التصادم الأمريكية IIHS
 

 حصلت جينيسيس G80 الكهربائية على أعلى جائزة في اختبارات التصادم الامريكية “IIHS” وهي “Top Safety Pick Plus” لعام 2022، والتي تُعد أول سيارة كهربائية للعلامة الكورية الفاخرة والتي تم بناؤها على طراز G80 المزود بمحركات الاحتراق الداخلي.

لا تعد هذه أول سيارة من جينيسيس تحصل على هذه الجائزة، بل تأتي مع باقي الطرازات المقدمة من العلامة وهي GV60، GV70، GV80، G70، G80، لتصبح هذه السنة الرابعة على التوالي التي تحصل فيها كافة طرازات العلامة الكورية على أعلى جائزة مقدمة من IIHS الأمريكية.

حيث سجلت جينيسيس G80 الكهربائية أعلى تصنيف “جيد” في كافة اختبارات التصادم مثل التصادم من جانب السائق والراكب، التصادم من مقدمة السيارة وجانبها وتحديد قوة السقف، بالإضافة إلى حصول نظام منع الاصطدام الأمامي على تصنيف “متفوق”، وحصول المصابيح الأمامية القياسية على تصنيف “مقبول”.

مواصفات جينيسيس G80 الكهربائية

تتميز جينيسيس G80 الكهربائية بأنظمة الأمن والسلامة المتقدمة من الفئة الأولى بما في ذلك 8 وسائد هوائية، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، نظام المساعدة على الحفاظ على المسار، نظام اكتشاف المشاة، لتتمكن السيارة الكهربائية بالحصول على جائزة “Top Safety Pick Plus” لعام 2022.

تقدم النسخة القياسية من G80 الكهربائية بزوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية تبلغ 365 حصان مع 700 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.9 ثانية، وتحصص مدى حركة يتجاوز 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 6036 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة