الرئيسية | عالم السيارات | نيسان سـتُوقف محركات البنزين في موديلات جوك وكاشكاي وإكس تريل بحلول 2025

نيسان سـتُوقف محركات البنزين في موديلات جوك وكاشكاي وإكس تريل بحلول 2025

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نيسان سـتُوقف محركات البنزين في موديلات جوك وكاشكاي وإكس تريل بحلول 2025
 

 تستعد نيسان لتحويل أشهر طرازات العلامة وأكثرها مبيعاً حول العالم إلى طرازات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، ضمن استراتيجية تحويل نصف مبيعاتها العالمية للسيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

وفقاً لتصريحات غيوم كارتييه، رئيس نيسان أوروبا أن الانتقال للمركبات الكهربائية سوف يبدأ بنظام e-Power الهجين من نيسان قبل الانتقال للسيارات الكهربائية بالكامل، وسوف تكشف العلامة اليابانية عن النسخ الكهربائية من نيسان جوك وقاشقاي وإكس تريل بين عامي 2025 و 2027.

ساعد بالفعل نظام e-Power الجديد من نيسان على زيادة مبيعات قاشقاي الأوروبية إلى نحو 106 ألف سيارة العام الماضي، لذلك ترغب نيسان في تحويل الطرازات الشهيرة لديها إلى هذا النظام استعداداً لحظر الاتحاد الأوروبي لمبيعات السيارات المزودة بمحركات الاحتراق بداية من عام 2035.

صرح كارتييه بهذا الشأن “النقطة المهمة هي أن نتحرك بطريقة انتقالية ذكية، حيث نبدأ مع نظام e-Power الهجين ثم إلى المركبات الكهربائية بالكامل”، حيث تأمل العلامة اليابانية أيضاً على أن يساعد النظام الكهربائي الجديد على زيادة مبيعات نيسان إكس تريل الجديدة بعد انخفاض بنسبة 74% في مبيعات العام الماضي في أوروبا.

من المتوقع أن يتم بناء طرازات نيسان الكهربائية الجديدة على منصة جديدة كليًا مخصصة للسيارات الكهربائية والتي تم إطلاقها من تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي، مما يعني أنها سوف تقدم كبدائل للطرازات الحالية من نيسان جوك وقاشقاي وإكس تريل، وقد تستفيد هذه السيارات من تقنية بطاريات الليثيوم أيون الجديدة والتي سوف توفر المزيد من المدى الحركي مع أداء أفضل من المحركات الكهربائية.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 7138 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة