الرئيسية | عالم السيارات | هيونداي توسان تخضع لاختبار الثبات الأوروبي الشهير بصعوبته..وهذه هي النتيجة!!

هيونداي توسان تخضع لاختبار الثبات الأوروبي الشهير بصعوبته..وهذه هي النتيجة!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيونداي توسان تخضع لاختبار الثبات الأوروبي الشهير بصعوبته..وهذه هي النتيجة!!
 

هيونداي توسان الهجينة بالقابس هي واحدة من أفضل سيارات الـ SUV في فئتها، وتزن السيارة حوالي 1921 كيلوجرام لجمعها بين محرك احتراق داخلي تقليدي ومحرك كهربائي وبطارية ثقيلة، فهل تتمكن السيارة من اجتياز اختبار الثبات الأوروبي الصارم؟ 

ويقيس اختبار الـ Moose الأوروبي قدرة السيارة على المناورة السريعة في حالة ظهور حيوان أو جسم مفاجئ أمامها، وقبل سرد نتائج الاختبار نذكر القراء ببعض المواصفات التقنية، إذ تحظى توسان الهجينة بمدى كهربائي صافي جيد بـ 53 كيلومتر بفضل بطاريتها 13.8 كيلوواط\س. 

وتتوفر السيارة الرحبة بنظام دفع كلي ومحرك 1.6 لتر توربو مقترن بمحرك كهربائي بقوة إجمالية 261 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات لتوزيع هذه القوة. 

واجتازت هيونداي توسان الهجينة الاختبار بـ 74 كم\س في أفضل محاولاتها، وهو ليس الأداء الأفضل في مجالها، إذ تمكنت كيا نيرو على سبيل المثال من اجتياز الاختبار بسرعة 81 كم\س، ولكنه يظل رقما مقبولا بالنسبة لسيارة بهذا الوزن والحجم.

ومدح فريق الاختبار الأوروبي السيارة وأنظمة الثبات والتحكم فيها واستجابة نظام التوجيه، خاصة وأن أداءها تفوق على سيارات SUV رياضية أخرى مثل بي ام دبليو i4 في الاختبار. 

عن آربيان درايف

مجموع المشاهدات: 6455 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة