الرئيسية | عالم السيارات | تيسلا تستعد لطرح باص كهربائي كامل الحجم وسيارة فان كهربائية فاخرة وتكشف بعض المواصفات

تيسلا تستعد لطرح باص كهربائي كامل الحجم وسيارة فان كهربائية فاخرة وتكشف بعض المواصفات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تيسلا تستعد لطرح باص كهربائي كامل الحجم وسيارة فان كهربائية فاخرة وتكشف بعض المواصفات
 

كشفت تيسلا عن خطط مفاجئة جديدة لبناء باص كهربائي كامل الحجم، وسيارة فان كهربائية فاخرة جديدة كلياً ضمن خطط التوسع في معظم الفئات الرئيسية في الأسواق على مدار العقد القادم، كما أكدت العلامة الأمريكية على خطط تطوير أرخص سيارة للعلامة باسم موديل 2، والتي قد تُحدث ثورة كاملة في مبيعات تيسلا خلال العقد القادم.

وبدأت تيسلا بالكشف عن بعض مواصفات موديل 2 الجديد، مثل اعتماده على بطارية صغيرة سعة 53 كيلوواط\س، بخلايا ليثيوم-حديد-فوسفات الأرخص سعراً من باقي أنواع البطاريات، وتتميز هذه البطاريات بسرعة شحنها وطول عمرها مقارنة بالبطاريات الأخرى.

وأكد ايلون ماسك مسبقاً على خطط طرح السيارة الصغيرة الجديدة بسعر لن يتجاوز 25 ألف دولار، كما ستدعم السيارة القيادة الذاتية بالكامل، ويمكن تشغيلها كسيارة أجرة ذاتية لنقل الركاب وتوليد الأرباح لصاحبها عند عدم استخدامها.

بالنسبة لمشروع الفان الكهربائية الجديدة فلا مفاجأة هنا عند الأخذ في الاعتبار أن شركات السيارات العالمية مثل فورد وستيلانتس ومرسيدس جميعهم بدؤوا بطرح سيارات فان كهربائية، وصرحت تيسلا إن الفان الجديدة ستكون مزودة ببطارية 100 كيلوواط\س بخلايا مصنوعة من النيكل، وتهدف تيسلا لبيع 10 مليون نسخة من هذه الفان، وهو هدف طموح بشكل غير واقعي برأينا.

كما كشفت تيسلا بعض مواصفات الباص الكهربائي الجديد، مثل تزويده ببطارية عملاقة 300 كيلوواط\س، وعلى الأرجح سيشارك الباص معظم تقنياته مع شاحنة تيسلا Semi الكهربائية الجديدة، وإن كانت بطاريات Semi أكبر بكثير، إذ تصل إلى 500 و800 كيلوواط\س، وتأمل تيسلا ببيع مليون نسخة من الباص.

بالنسبة لموديلات تيسلا القادمة الأخرى فأبرزها شاحنة سايبرتراك التي سيبدأ إنتاجها قبل نهاية العام الجاري، ولم تذكر سيارة رودستر الرياضية التي شوقت لها منذ أعوام، وهي إشارة واضحة أن السوبركار الجديدة لن نراها قريباً.

عن آربيان درايف

مجموع المشاهدات: 5164 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة