الرئيسية | عالم السيارات | تيسلا موديل Y السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023

تيسلا موديل Y السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تيسلا موديل Y السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023
 

- تستمر تيسلا بتحقيق نجاحات مدهشة في السوق الأوروبي ولاسيما بسيارة موديل واي الكهربائية، والتي قفزت مبيعاتها بـ 173% في أوروبا خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة خلال 2022 لتكون السيارة الأعلى مبيعاً على الإطلاق في السوق الأوروبي. 

وبذلك تفوقت تيسلا موديل واي على سيارة داسيا سانديرو التي حلت في المركز الثاني، وفولكس واجن تي روك التي حلت في المركز الثالث، مع العلم أن الإحصائية تغطي 27 دولة أوروبية.

الشركات الأعلى مبيعاً

واحتفظت مجموعة فولكس واجن الألمانية بمكانتها كالشركة الأعلى مبيعاً في أوروبا بشكل عام، متفوقة بذلك على شركات تويوتا وبيجو كما ترون في الجدول المرفق بالأسفل، وأشارت بيانات مركز JATO البحثي، إلى أن تيسلا موديل واي كانت السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال سبتمبر ونوفمبر 2022، ولكن هذه أول مرة تتفوق فيها السيارة لربع كامل من العام.

وبينما تحسنت مبيعات موديل واي بشكل مدهش، انهارت مبيعات تيسلا موديل 3 الكهربائية بـ 40% خلال الربع الأول من 2023 في أوروبا، في دلالة واضحة على تفضيل المستهلكين لسيارات الكروس اوفر والـ SUV كبيرة الحجم على سيارات السيدان.

ووضحت البيانات زيادة مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بـ 17% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2023 إلى 3.22 مليون سيارة، وهي أفضل مبيعات منذ 2019، ومثّلت السيارات الكهربائية 13.4% من مجمل المبيعات في أوروبا عند 430,700 سيارة، وهي أعلى نسبة حتى الآن للموديلات الكهربائية.

تيسلا هي الشركة ذات الحصة الأكبر في سوق السيارات الكهربائية الأوروبية بـ 22%، متبوعة بمجموعة فولكس واجن، كما حققت العلامات الصينية نجاحات قوية في الفئة الكهربائية بأوروبا وعلى رأسهم مجموعة جيلي وعلامة ام جي. 

عن آربيان درايف
مجموع المشاهدات: 4346 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة