الرئيسية | عالم السيارات | مع ارتفاع درجة الحرارة: هذه أهم 4 نصائح للعناية بسيارتك في فصل الصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة: هذه أهم 4 نصائح للعناية بسيارتك في فصل الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع ارتفاع درجة الحرارة: هذه أهم 4 نصائح للعناية بسيارتك في فصل الصيف
 

 نستعد خلال هذه الأيام لاستقبال الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة التي تتسم بها المنطقة العربية، والتي قد تجلب معها العديد من المشاكل أثناء قيادة السيارة في فصل الصيف في تلك الفترة من كل عام.

ولذلك سوف نتطرق معاً إلى أهم 4 نصائح للحفاظ على سيارتك في فصل الصيف، حتى لا تتعرض للمشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من السائقين.

4/4 ابدأ بفحص دورة التبريد

من أبرز المشاكل التي تواجه السائقين في الصيف، هي ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة بشكل مفاجئ، وقد تتسبب هذه المشكلة في تلف كامل لمحرك السيارة في حال تجاهل درجة الحرارة المرتفعة عن الحدود الطبيعية للسيارة، لذلك يجب فحص مياه التبريد بالسيارة ومراقبتها بشكل دوري خاصة مع الموديلات القديمة، ويلزم استبدال المياه العادية بأخرى مجهزة لمقاومة درجات الحرارة للحفاظ على محرك السيارة من الصداء.

3/4 تأكد من زيت المحرك وناقل الحركة

يجب التأكد من مستويات الزيت في السيارة بشكل دوري، حيث يعمل زيت المحرك على تقليل الاحتكاك بين كافة القطع الداخلية لتتحرك بانسيابية معاً بدون مشاكل. ومع ارتفاع درجات الحرارة، يفقد الزيت الكثير من لزوجته مما يتسبب في ضرر القطع الداخلية للمحرك، ولذلك يفضل تغيير الزيت مع بداية فصل الصيف في حال اقتراب موعد تغييرة الدوري، مع الحفاظ على أوقات استبداله طوال فصل الصيف.

2/4 تأكد من البطارية ومكيف الهواء

تتأثر بطارية السيارة بشدة من ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك يجب التأكد من عمرها الافتراضي وطريقة عملها، حيث في فصل الصيف يبدأ سائقين السيارات باستخدام مكيف الهواء بشكل مستمر أثناء قيادة السيارة والذي يزيد من الجهد الواقع على بطارية السيارة.

وبذكر مكيف الهواء يجب التأكد من عمل مكيف الهواء وشدة البرودة الخاصة به، والتأكد من سلامته حتى لا تتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة بطريقة مباشرة.

1/4 تأكد من سلامة الإطارات

تتأثر إطارات السيارة بشدة من الأجواء الحارة، لذلك يجب فحص الإطارات والتأكد من سلامتها قبل ارتفاع درجات الحرارة حتى لا تتعرض للتلف والانفجار، لذلك يجب عليك التأكد من ضغط الإطارات مرة كل أسبوعين على الأقل، وتجنب الحمولة الزائدة خاصة في الأجواء الحارة.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 1365 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة